+A
A-

مبيعات قياسية لمجموعة BMW في الفصل الأول

سجّلت مجموعة BMW أعلى مبيعات على الإطلاق خلال الفصل الأول من العام حيث تم تسليم 604,629  سيارة BMW و MINIورولز-رويس للعملاء، أي بزيادة 3% مقارنةً بالعام الماضي، وهي المرة الأولى التىي تبيع الشركة أكثر من 600 ألف سيارة في هذا الوقت المبكر من السنة. وشكّل مارس 2018 أفضل شهر بالنسبة إلى مجموعة BMW من حيث المبيعات حيث تم تسليم 256,162  سيارة للعملاء (زيادة بنسبة 0.5%). لكنّ مبيعات مجموعة BMW في مارس تأثرت قليلاً بعاصفة رملية أخّرت شحن قرابة 5 آلاف سيارة من مرفأ كوكسهافن الألماني. ونظراً لأنّ الوضع في المرفأ لا يزال قيد التقييم، يحتمل أيضاً أن تتأثر مبيعات شهر أبريل إلى حدّ ما به.

وقال بيتر نوتا، عضو مجلس إدارة BMW AG المسؤول عن المبيعات والعلامة التجارية في BMW: "ليست المبيعات القياسية التي تمّ تحقيقها في الفصل الأول من هذه السنة سوى بداية عام آخر أنا واثق من أنه سيتكلل بالنجاح بفضل الطرازات الحالية التي نروّج لها. فقد حققت كافة مناطق المبيعات الكبرى نمواً في الفصل الأول رغم استمرار الصعوبات في بعض من الأسواق الهامة. ويسرنا أيضاً أن نشهد طلباً متزايداً من العملاء على سياراتنا الكهربائية حول العالم والتي حققت مبيعاتها نمواً سريعاً بنسبة 38.3% في الأشهر الثلاثة الأولى من السنة."

وترسّخ مبيعات 26,858 سيارة BMW و MINIكهربائية حول العالم مكانة مجموعة BMW كمزوّد عالمي لحلول التنقّل الكهربائي الفاخر، وتؤكد على سيرها على الطريق الصحيح نحو تحقيق هدفها المتمثل ببيع 140 ألف سيارة كهربائية على الأقل عام 2018. هذا وزادت نسبة مبيع سيارات BMW i، و BMW iPerformance، وسيارات MINI الكهربائية 78% في الولايات المتحدة، أكبر سوق للسيارات الكهربائية بالنسبة إلى الشركة. فقد تمّ تسليم5,743  سيارة في الأشهر الثلاثة من السنة، وشكّلت السيارات الكهربائية 6.8% من نسبة مبيعات مجموعة BMW في الولايات المتحدة. كذلك، تمّ تسجيل أرقام مشابهة في المملكة المتحدة وإيرلندا حيث زادت نسبة السيارات الكهربائية المباعة 23.3% وتم تسليم 4,148  سيارة للعملاء. أما في الدول الاسكندينافية، فقد شكّلت السيارات الكهربائية ربع ما باعته مجموعة BMW من سيارات في الأشهر الثلاثة الأولى من السنة.