+A
A-

بيليه "بصحة جيدة".. وواثق من جهوزية نيمار للمونديال

كد أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه أنه "بصحة جيدة" بعد التقارير متتالية في الفترة الماضية عن تراجعها، ممازحا في حوار مع وكالة فرانس برس أنه لن يكون قادرا على خوض غمار مونديال روسيا 2018. إلا أنه أكد في المقابل ثقته من جهوزية مواطنه وأغلى لاعب في العالم نيمار على القيام.

وجاء الحديث مع "الملك" بيليه (77 عاما)، على هامش مباراة ودية في أقيمت الأحد في دبي، وشارك فيها نجوم سابقون للعبة، توزعوا بين فريقين أحدهما يدربه "الجوهرة السوداء"، والآخر الإيطالي مارتشيلو ليبي.

وأعلن المهاجم السابق لفريق سانتوس، وهو الوحيد الذي أحرز كاس العالم 3 مرات (1958 و1962 و1970)، أنه يشعر "بالثقة" تجاه قدرة "السلساو" على إحراز لقبه السادس في كأس العالم، عندما يخوض غمار المونديال المقبل في روسيا بين 14 يونيو و15 يوليو، معولا على جيل من اللاعبين الشبان ومدرب أقرب إلى "محلل نفسي"، هو تيتي.

وتأمل البرازيل في عودة نيمار، في وقت يتيح له قيادة المنتخب في المونديال، علما أنه خضع في الثالث من مارس الماضي لعملية جراحية لمعالجة كسر في مشط القدم اليمنى، وتوقع طبيب المنتخب البرازيلي رودريغو لاسمر الذي أجرى له الجراحة، أن تمتد فترة تعافيه ما بين شهرين ونصف شهر، وثلاثة أشهر.