+A
A-

فريق طبي من "حمد الجامعي" ينقذ بحرينية بعد أنفجار عمودها الفقري

تمكن فريق طبي من قسم جراحة العظام في مستشفى الملك حمد الجامعي ، من أنقاذ فتاة بحرينية في الـ 16 عشر من العمر،  من الشلل النصفي ، بعد أصابتها بأنفجار العمود الفقري وتهشمه أثر تعرضها لحادث سقوط مأساوي من الطابق الثالث ، كادت أن تفقد حياتها بسببه .

وأستطاع الفريق الطبي الجراحي المتكامل ، برئاسة وأشراف المقدم طبيب خالد الكواري ،استشاري جراحة العظام بالمستشفى من إجراء عملية فريدة من نوعها للفتاة فور وصولها الى قسم الطواريْ  ، وتم خلالها أعادة ترميم العمود الفقري كما كان عليه قبل الحادث ، وبدون  أجراء جراحة مفتوحة  ،ودون الحاجة الى نقل دم للفتاة و، ومن خلال استخدام تقنية جراحات المناظير المتطورة بمساعدة جهاز مسح روبوتي الذي تم تدشينه مؤخرا في مستشفى الملك حمد الجامعي.

الاستشاري  خالد الكواري ، ذكر لـ " البلاد " ، أن  مايميز هذه العمليات دقتها ، ونسبة النجاح  فيها والتي تفوق 99% ،  بالإضافة إلى قلة المضاعفات ، وعدم الحاجة الى نقل الدم للمريض ، مع  سرعة التعافي والشفاء.

واستطاعت الفتاة من الحركة والمشي بعد فترة بسيطة  من إجراء العملية بعد أن كانت عاجزة كليا من المشي.

 الفرحة بهذا الانجاز الرائد للفريق الطبي الجراحي ، عبرت عنها عائلة الفتاة بالدموع والدعاء ، بعد أن توقعوا أن ابنتهم سوف لن تمشي على رجليها مرة أخرى .