+A
A-

عسكر يبحث خطط وبرامج لجنة الرياضة والبيئة

أكد الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية السيد عبدالرحمن صادق عسكر التزام اللجنة بمبادئ الحركة الأولمبية التي تضع البعد البيئي كأحد أضلاع مثلث اهتماماتها إلى جانب البعد الرياضي والبعد الثقافي في ظل الارتباط الوثيق بين الرياضة والبيئة والعمل على وضع الخطط والبرامج التي تؤصل الوعي بأهمية المحافظة على البيئة في المنظومة الرياضية.

جاء ذلك لدى استقباله عضوي مجلس إدارة اللجنة الأولمبية سعادة الشيخ حمد بن راشد آل خليفة وسعادة السيد خالد الخياط اللذان تم تكليفهما بإدارة لجنة الرياضة والبيئة التابعة للجنة الأولمبية في اجتماع مجلس الإدارة الأخير برئاسة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

واستعرض عسكر مع الشيخ حمد بن راشد والخياط السبل الكفيلة بتعزيز نشاط لجنة الرياضة والبيئة خلال الفترة القادمة بالشراكة مع الجهات ذات العلاقة مثل المجلس الأعلى للبيئة بما يكفل تحقيق الأهداف التي أنشأت من أجلها اللجنة، كما بحث الأمين العام معهما الأسماء المقترحة لتقلد عضوية اللجنة لتوزيع المهام والمسئوليات خلال المرحلة القادمة.

كما ناقش عسكر معهما خطط العمل والبرامج المقترح تطبيقها بما يكفل تعزيز مفهوم الرياضة والبيئة، مؤكدا اهتمام اللجنة الأولمبية بالبعد البيئي والعمل على توظيف الرياضة من أجل المحافظة على البيئة بالشراكة مع مختلف الجهات ذات العلاقة.