+A
A-

"البحرين الطبية" تتعاون مع "بوليتكنك" لعقد مؤتمر إعداد الخريجين للتوظيف

استضافت الكلية الملكية للجراحين في إيرلندا- جامعة البحرين الطبية (RCSI البحرين) بالتعاون مع كلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) مؤتمراً يركز تحديداً على التعاون بين مؤسسات التعليم العالي وأصحاب العمل لتزويد سوق العمل في البحرين بخريجين أكفاء وجاهزين مهنياً للعمل.

وجرى خلال "مؤتمر إعداد الخريجين للتوظيف"، الذي عقد في حرم جامعة البحرين الطبية في البسيتين يوم الأحد 11 مارس، سلسلة من جلسات النقاش وورش العمل التي يقدمها خبراء لطرح أفكار قيّمة حول احتياجات البحرين وأصحاب العمل.

وشارك في المؤتمر مجموعة من أهم المتحدثين من بينهم: الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية سعادة السيد خالد الرميحي، والرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل أسامة العبسي، والمستشار الاقتصادي في "تمكين، الدكتور جارمو كوتيلين، والرئيس التنفيذي لشركة ألمنيوم البحرين "البا" تيم موراي، ومستشار الرئيس للاستراتيجية والتطوير في جامعة البحرين كاميرون ميرزا.

وحضر المؤتمر بالنيابة عن مجلس التعليم العالي الدكتور عبدالغني الشويخ الامين العام للمجلس و الدكتورة منى القوز مدير ادارة الاعتمادية و التراخيص.

وتستضيف جامعة البحرين الطبية وبوليتكنك البحرين ورشة عمل أخرى تضم ممثلين مختارين من المستشفيات الحكومية والخاصة لطرح حلول للتحديات التي يواجهها القطاع في مجال إعداد الخريجين بالمهارات التي تؤهلهم للتوظيف، ولبحث التعاون المستقبلي بشأن التدريب المهني.

ويهدف المؤتمر، بصورة عامة، إلى توفير فرصة اللقاء بين أصحاب المصلحة الرئيسيين ومن بينهم أصحاب العمل والمؤسسات الأكاديمية والجهات الراعية والوزارات والطلاب من جميع أنحاء البلاد.

وبهذه المناسبة، قال رئيس جامعة البحرين الطبية، البروفيسور سمير العتوم، إن التأهل للتوظيف هو من الأمور الرئيسية التي تركز عليها الجامعة.

وأضاف: "نحن سعداء جداً باستضافة مؤتمر هو الأولى من نوعه في جامعة البحرين الطبية. كما أننا سعداء جداً بالتعاون مع بوليتكنك البحرين لدعم الخريجين للتأهل للتوظيف في السوق المحلية. ومشاركة مجموعة من كبار المتحدثين في المؤتمر هو دليل على أهمية هذه المسألة لجامعة البحرين الطبية".

تتبع جامعة RCSI البحرين للكلية الملكية للجراحين في أيرلندا التي تأسست في العام 1784. وكنظيرتها في إيرلندا، فإن جامعة RCSI البحرين هي مؤسسة علوم صحية غير ربحية تركز على التعليم والأبحاث لدفع التغيير الإيجابي في جميع مجالات صحة الإنسان في جميع أنحاء العالم.