+A
A-

سلمان بن إبراهيم: ماضون في مساندة الحق العراقي باستضافة المباريات الدولية

ننتظر موافقة  الفيفا على اقامة المباريات الآسيوية المقبلة للزوراء والقوة الجوية في الملاعب العراقية

عبطان : الزيارة تؤكد المواقف المشرفة لسلمان بن ابراهيم نحو العراق

مسعود : العراقيون ينظرون باعتزاز للزيارة ومتفائلون برفع الحظر الكامل

 

وصل معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم إلى مدينة البصرة العراقية في زيارة رسمية تعبر عن سياسة التواصل التي ينتهجها مع منظومة كرة القدم الآسيوية وتؤكد حرصه على مساندة جهود رفع الحظر الكامل عن اقامة المباريات الدولية في العراق.

وكان في استقبال معالي رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم والوفد المرافق لدى وصوله إلى مطار البصرة الدولي السيد  عبد الحسين عبطان وزير الشباب والرياضة العراقي والسيد صلاح المالكي سفير مملكة البحرين لدى العراق ومحافظ البصرة وعبد الخالق مسعود رئيس الإتحاد العراقي كرة القدم وكبار المسئولين في وزارة الشباب والرياضة واتحاد كرة القدم.

ووصل بمعية معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم وفد رسمي يضم سعادة السيد هشام الجودر وزير شئون الشباب والرياضة والسيد عبد الرحمن عسكر الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية والسيد عبد اللطيف السكران مستشار شئون المجتمع بوزارة الداخلية،والسيد فهد الرئيسي مستشار رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم لمنطقة غرب آسيا والسيد أحمد النعيمي عضو اللجنة المالية في الإتحاد الآسيوي لكرة القدم.

 والتقى معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة مع وزير الشباب والرياضة واتحاد الكرة العراقي في اجتماع بمقر اقامة الوفد في مدينة البصرة  منوهاُ بالمكانة الرائدة التي تحتلها الرياضة العراقية على الساحة الآسيوية ومشيداً بالمنجزات التي حققها العراق على صعيد النهوض بالبنى التحتية للحركة الرياضية ومنوهاُ بدور مؤسسات العمل الرياضي في البلاد في تعزيز التواجد العراقي في المحافل الرياضية القارية والعالمية.

كما عقد معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة  مؤتمرا صحفيا في استاد البصرة الدولية أكد خلاله أن الإتحاد الآسيوي ماض في دعم المطالب العراقية برفع الحظر الدولي  المفروض على إقامة المباريات الدولية في العراق  مشيراً إلى أن قرار الإتحاد الدولي برفع الحظر جزئياُ شكّل خطوة مهمة في هذا السياقً مبدياً إعجابه بالنجاح العراقي في احتضان العديد من المباريات الدولية الودية خلال الشهور القليلة الماضية في مدينتي البصرة وكربلاء مما يعد خطوة إيجابية على طريق التوصل لرفع الحظر بصفة كاملة .

وأشاد رئيس الإتحاد الآسيوي بالجهود المثمرة التي بذلتها الأجهزة المختصة في جمهورية العراق في سبيل العمل الجاد لاستكمال مختلف المتطلبات والاشتراطات الدولية اللازمة لرفع الحظر وخصوصا على صعيد تجهيز البنية التحتية والمنشآت الرياضية الحديثة والمؤهلة لإحتضان المباريات الدولية بكفاءة عالية.

وكشف معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة انه سيقوم بزيارة  بغداد في اقرب فرصة لتأكيد دعم الاتحاد الآسيوي للعراق  في ملف دعم الحظر الدولي معربا عن امله بأن   يستجيب الاتحاد الدولي للمطالب العراقية المشروعة برفع الحظر  في الاجتماع المقبل لمجلس الفيفا .

وأكد معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة أن الإتحاد القاري معني تماما بإنجاح عودة المباريات الدولية إلى العراق مبينا في هذا الإطار أن  الإتحاد القاري ينتظر موافقة الفيفا على إقامة المباريات البيتية القادمة لفريقي الزوراء والقوة الجوية ضمن مسابقة كأس الإتحاد الآسيوي على الملاعب العراقية تأكيدا لحرص الإتحاد الآسيوي على دعم المطالب العراقية برفع الحظر الكامل.

واشاد معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة بالتطور المتنامي في مستوى كرة القدم العراقية مبنيا أن النتائج الإيجابية التي تحققها المنتخبات والأندية العراقية في البطولات الآسيوية تعبر عن مدى الاهتمام والرعاية التي تحظى بها اللعبة في البلاد كما انها تبشر بمستقبل واعد للكرة العراقية بالنظر الى المنجزات الطيبة لمنتخبات الفئات العمرية في البطولات القارية الماضية التي أفرزت العديد من الوجوه الشابة التي سيكون لها شأن كبير في المستقبل.

وشدد معالي رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم على نهج الإتحاد الراسخ بالوقوف الى جانب الإتحادات الوطنية في القارة الآسيوية ومساندة جهودها الرامية للنهوض بمختلف أركان المنظومة الكروية مشيرا الى أن تقديم الدعم والمساندة للإتحاد العراقي يعبر عن التقدير لأدواره المحورية في رعاية منتخباته الوطنية والتفاعل البناء مع مختلف برامج ومبادرات الإتحاد الآسيوي.

ترحيب عراقي كبير بزيارة رئيس الإتحاد الآسيوي

ورحب السيد عبد الحسين عبطان وزير الشباب والرياضة العراقي بزيارة معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة والوفد العراقي إلى العراق مبنيا أن هذه الزيارة تعبر عن المواقف المشرفة لرئيس الإتحاد الآسيوي نحو الكرة العراقية في مختلف المناسبات والمحافل.

وأشار عبطان أن زيارة معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة تبعث رسالة واضحة المعالم مفادها أن الإتحاد الآسيوي لكرة القدم يقف بكل قوية إلى جانب العراق في إطار مساعيه الرامية لرفع الحظر الدولي الكامل عن اقامة المباريات الدولية في الملاعب العراقية .

واعرب الوزير العراقي عن أمله بأن تشكل زيارة رئيس الإتحاد الآسيوي إلى العراق محطة جديدة على طريق رفع الحظر الدولي تضاف إلى المحطات السابقة المتمثلة في تشييد الملاعب الدولية الحديثة واستضافة العديد من المباريات الدولية الودية التي أكدت جهوزية العراق لاحتضان المنافسات الدولية.

من جانبه أعرب السيد عبد الخالق مسعود رئيس الإتحاد العراقي لكرة القدم عن تقديره التام لمبادرة معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة بزيارة العراق مشددا على أن هذه الزيارة تركت أصداء ايجابية في نفوس العراقيين جميعا لما تحمله من معان سامية ونبيلة تؤكد وقوف الإتحاد الآسيوي إلى جانب العراق في شتى الميادين.

واشار مسعود أن زيارة معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة لمدينة البصرة تؤكد على أرض الواقع دعمه الكبير لملف رفع الحظر الدولي عن اقامة المباريات الدولية في العراق مشيرا الى ان الزيارة تعتبر استمرارية لمواقف مشرفة سابقة عبر عنها رئيس الإتحاد الآسيوي في مختلف المراحل التي مر بها الملف على مر السنوات القليلة الماضية.

الشمري : زيارة أخوية تؤكد العلاقات المتينة بين البحرين والعراق

أشاد السيد خليل عبد المحسن الشمري القائم بأعمال السفارة العراقية في البحرين بزيارة معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة والوفد المرافق له إلى مدينة البصرة مبينا أن هذه الزيارة تعبر عن النهج الراسخ لرئيس الإتحاد الآسيوي بالوقوف إلى جانب العراق ودعم مطالبه برفع الحظر الدولي عن اقامة المباريات الدولية.

وأشار الشمري إلى الدور المتميز الذي لعبه معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة في رفع الحظر الجزئي عن اقامة المباريات الودية ف العراق معربا عن أمله بأن تشكل زيارته الحالية الى البصرة دفعة قوية لجهود رفع الحظر الكامل.

وأوضح القائم بالأعمال العراقي أن تواجد وفد بحريني رفيع المستوى في مدينة البصرة يؤكد عمق ومتانة العلاقة الأخوية التاريخية التي تجمع مملكة البحربن وجمهورية العراق مبديا ثقته بالأبعاد الإيجابية لهذه الزيارة على توسيع دائرة التعاون الثنائي في المجالات الشبابية والرياضية بين البلدين الشقيقين.