+A
A-

اللحن والشعر العربي الأصيل في الصالة الثقافية غداً الخميس

من المملكة المغربية تسافر الألحان الصوفية الأصيلة عابرة الحدود لتستقر في مملكة البحرين، فضمن فعاليات مهرجان ربيع الثقافة الثالث تستضيف الصالة الثقافية يوم غد الخميس الموافق 1 مارس 2018م الفنانة المغربية كريمة الصقلي لتنشر  المحبّة عبر صوتها القوي في تمام الساعة 8:00 مساء، والدعوة إلى الحفل عامة.

ويتميّز الحفل بقدرته على مزج الأنغام الطربية مع الأشعار الفصحى لكبار الشعراء العرب، آخذاً الجمهور في رحلة إلى عوالم التصوف والروحانية. كما وتأتي هذه الأمسية كأول فعاليات ربيع الثقافة الثالث عشر في الصالة الثقافية، والتي تستضيف العديد من الفعاليات والعروض الموسيقية.

 ويأتي مهرجان ربيع الثقافة هذا العام ضمن برنامج احتفاء هيئة البحرين للثقافة والآثار بالمحرق عاصمة الثقافة الإسلامية لعام 2018م. ويقام بتنظيم من هيئة البحرين للثّقافة والآثار ومجلس التّنمية الاقتصاديّة، وبالتعاون مع مركز الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة للثقافة والبحوث، معرض البارح للفنون التشكيلية ومركز لافونتين للفن المعاصر. كما ويحظى المهرجان هذا العام برعاية ذهبية من كل من بتلكو، بنك البحرين الوطني، تمكين ومجموعة gfh المالية. أما الداعمون الفضّيون للمهرجان فهم: شركة ألبا، السوق الحرة البحرين، بابكو، بنك البحرين والكويت، شركة طيران الخليج، شركة مطار البحرين وشركة هواوي. ويقدّم مهرجان ربيع الثقافة الثالث عشر توليفة متنوعة من الفعاليات والأنشطة التي تتناسب مع مختلف شرائح المجتمع من معارض فنية وتشكيلية، ندوات فكرية، محاضرات وأمسيات شعرية وحفلات موسيقية وعروض مسرحية تستمر حتى نهاية شهر أبريل القادم. ويمكن الاطلاع على المزيد من المعلومات حول المهرجان وفعالياته على الموقع الإلكتروني springofculture.org