+A
A-

تونس تحتضن بطولة أندية الرجال 2019 واستحداث بطولة للناشئات

اشادة بدعم اللجنة الأولمبية وجهود الأمانة العامة

 

اعتمد الاتحاد العربي للكرة الطائرة بطولاته القادمة لعامي 2018 و2019 على مستوى الأندية والمنتخبات، وقرر منح الحق للبلد المنظم لبطولة الأندية العربية للرجال بالمشاركة بثلاثة أندية، وتمت الموافقة على عقد الرعاية الجديد مع اتحاد إذاعات الدول العربية.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة التنفيذية الثاني عشر للإتحاد العربي للكرة الطائرة الذي ترأسه الشيخ علي بن محمد آل خليفة في تونس بحضور اعضاء اللجنة التنفيذية والأمانة العامة للإتحاد.

وقرر الاتحاد اقامة بطولة المنتخبات العربية للرجال في مصر بينما ستقام بطولتي الرجال والسيدات للكرة الطائرة الشاطئية في المغرب خلال صيف العام الجاري 2018، بينما سيتم إطلاق النسخة الأولى من بطولة المنتخبات العربية للناشئات خلال العام المقبل 2019، وستحتضن تونس للعام الثاني على التوالي بطولة الأندية العربية للرجال بناء على الطلب المقدم من الجامعة التونسية للكرة الطائرة لاستضافة نادي الترجي التونسي البطولة والتي ستتزامن مع احتفالات النادي بمرور 100 عام على تأسيسه، كما بحث الاتحاد إعادة بطولة المنتخبات العربية للسيدات، وتم التأكيد على أهمية اعداد وارسال عقد تنظيم البطولة للإتحاد المنظم مباشرة حال تكليف اي اتحاد بتنظيمها من قبل اللجنة التنفيذية.

واعتمدت اللجنة التنفيذية اقامة بطولة الأندية العربية للسيدات كل سنتين على ان تقام في السنوات الفردية في ظل اقامة مسابقة الكرة الطائرة بدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات والتي تستضيفها إمارة الشارقة في السنوات الزوجية بإشراف من الاتحاد العربي.

وتقرر تكليف نائب رئيس الاتحاد العربي عن منطقة المشرق العربي السيد جمال الزروق بترأس لجنة الاحتكام لبطولة منتخبات الرجال التي ستقام في مصر، وتكليف عضو اللجنة التنفيذية بشير العلوان بترأس لجنة الاحتكام ببطولة الرجال والسيدات للشواطيء التي ستقام في المغرب.

ورفع الاتحاد العربي غرامات الانسحاب من البطولات العربية، ففي حال انسحاب الفريق قبل البطولة بـ 15 يوما يترتب عليه دفع 4 آلاف دولار أمريكي، وفي حال انسحابه قبل 7 أيام من البطولة يترتب عليه دفع 5 آلاف دولار أمريكي، بينما تم الاتفاق على إلغاء الغرامات المترتبة على فلسطين مراعاة لظروفها.

كما تقرر اضافة بند في اللائحة العامة لمسابقات الاتحاد العربي فيما يتعلق بتسجيل (اللاعب الأجنبي/المستعان به) في بطولات الأندية للرجال والسيدات بتحديد نهاية الاجتماع الفني العام للبطولة كآخر موعد لتسليم شهادة الانتقال الدولية له في حال تأخر إحضارها في اجتماع الاستعلام المبدئي.

وقررت اللجنة التنفيذية التحول إلى النظام الإلكتروني في إدارة الاجتماعات والاستغناء عن الورق قدر الإمكان لتحقيق أهداف التنمية المستدامة الصديقة للبيئة.

وكلفت اللجنة التنفيذية العضو علي غانم للتواصل مع الاتحاد الدولي والعمل على اعتماد تصنيف اللاعبين في البطولات العربية الشاطئية ضمن التصنيف الدولي.

وأشاد الاتحاد العربي بدعم اللجنة الأولمبية البحرينية في ظل احتضان مملكة البحرين لمقر الاتحاد ورفع لها خالص الشكر والتقدير على جهودها الكبيرة في دعم مسيرة الاتحاد العربي، كما أشاد الاتحاد بمجلة "الطائرة العربية" الصادرة من الأمانة العامة والتي تهدف إلى تعزيز العمل الإعلامي، والثناء على الدور الإداري البارز والكبير للأمانة العامة وجميع الموظفين بالشئون الإدارية.

واعتمدت اللجنة التنفيذية التقرير المالي والإداري وتقارير رؤساء المناطق واللجان العاملة.

وخلال الاجتماع تقدم رئيس الاتحاد العربي بخالص الشكر والتقدير إلى رئيس الجامعة التونسية فراس الفالح على الجهود الكبيرة التي بذلتها الجامعة في استضافة بطولة الأندية العربية السادسة والثلاثين للرجال التي اختتمت مؤخرا وعلى كرم الضيافة وحسن الاستقبال والعمل على استضافة اعمال اجتماع اللجنة التنفيذية بأفضل صورة.