+A
A-

ما قصة السعودي بائع (كليجا) الوسيم؟

أصبح في ليلة وضحاها شاب سعودي وسيم عرف باسم "بائع الكليجا" عبر مواقع التواصل الاجتماعي أشهر من نار على علم بعد ان أثار إعجاب الفتيات بوسامته وجذب الكثيرات منهن، لدرجة أصبح حديث السعودية بأكملها بعد ان تناقل سعوديون مقاطع فيديو وثّقها أشخاص خلال مهرجان الجنادرية.

وانتشر على موقع التواصل مثل " تويتر" هاشتاغ بعنوان #بايع_الكليجا فيه صور ومقاطع فيديو للشاب القصيمي الوسيم وهو يقوم ببيع الكليجا والعديد من الفتيات يتحلقن من حوله، وظهر الشاب في أحد المقاطع واضعا كمامة على وجهه، يبدو من ذلك قاصدا إخفاء ملامح وجهه، وفي مقطع آخر تم رصده وهو يضع كيسا بلاستيكيا تفاديا من فضول المصورين، وهو ما سبب له استياء ومضايقات، مما دفعه لكتابة لافتة وعلقها على جدار المكان بشكل واضح "اشتر بعدين صور".

وتحدث عبدالله في فيديو تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عن اشتراكه في الكثير من المهرجانات في مناطق مختلفة في السعودية منها في حائل والمدينة وتبوك والرياض وحرصه على عمله في المهرجانات والمعارض، مؤكداً أنه بدأ عمله وهو في عمر 17 سنة. ويعمل مع عبدالله الدبيخي فريق متكامل من الشباب السعوديين في تنظيم المهرجانات والمعارض والشعبيات. وقال عبدالله "أعمل في الكواليس، وأحيانا أشارك البائع في بيع المنتجات الشعبية، وهذه المرة مشاركتي في الجنادرية أثارت الجدل". وردا على سؤال حول حالته الاجتماعية قال عبدالله بأنه غير متزوج. والكليجا هي واحدة من أشهر الحلويات الشعبية في السعودية وهي عبارة عن بسكويت بالقرفة والهيل والزنجبيل.

وأعادت قصة بائع الكليجا إلى الأذهان، قصة الشاب الباكستاني أرشد خان الذي تحول من بائع شاي بسيط إلى عارض أزياء عالمي بعدما صورته صحفية وهو يزاول عمله في إسلام آباد.