+A
A-

مشاركة بحرينية واسعة في مهرجان الفجيرة للمينودراما

يشارك وفد بحريني مكون من الفنان عبدالله ملك "رئيس مسرح أوال" والفنان خالد الرويعي "رئيس مسرح الصواري" والناقد المسرحي يوسف الحمدان في فعاليات الدورة الثانية من مهرجان الفجيرة للمينودراما والذي يأتي ضمن فعاليات مهرجان الفجيرة الدولي للفنون بمشاركة أكثر من 800 فنان وضيف يمثلون 70 دولة عربية وأجنبية والذي يستمر لغاية 5 مارس الجاري .

وعن هذه المشاركة قال الفنان عبدالله ملك لـ"البلاد".. لاشك أن مهرجان الفجيرة للمينودراما يعد رافدا قويا للحركة المسرحية الخليجية والعربية في وقت واحد، وملتقى للفنانين والمبدعين، ونشكر المسئولين في إمارة الفجيرة على تنظيم المهرجان الذي سيقدم مختلف الفعاليات والأنشطة من عروض مسرحية وندوات تطبيقية وورش عمل تصب في تقدم المسرح الخليجي وبلوغ الأهداف المنشودة، ولعل من المهم هنا الإشارة إلى عدد ضيوف المهرجان ، فهذا الكم الكبير من الضيوف يؤكد أن القاعدة التي يقف عليها المسرح في الإمارات قاعدة صلبة وقوية ويلقى كل الدعم والتشجيع والمتابعة من كافة المسئولين.

يجدر بالذكر أن  المهرجان سيشهد احتفالية كبرى  بمناسبة مرور 70 عاماً على إنشاء الهيئة الدولية للمسرح. إضافة إلى إطلاق النسخة العربية من موقع الهيئة الدولية للمسرح 

يونيسكو والذي تمت ترجمته للعربية من قبل مركز دولة الإمارات العربية المتحدة للهيئة الدولية للمسرح في الفجيرة، كما يقوم المهرجان بتنظيم ورش عمل للمسرحيين والكثير من الفعاليات.