+A
A-

انطلاقة مميزة لدوري ناصر بن حمد الأول للجامعات 2018

أكد  الشيخ علي بن عبدالرحمن آل خليفة نائب الرئيس التنفيذي لشؤون الموارد والمعلومات بجامعة بوليتكنك أن مبادرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة تجاه طلاب وطالبات الجامعات بإقامة دوري سموه الأول للجامعات وبتنظيم من وزارة شئون الشباب والرياضة، تؤكد مدى حرص سموه على الارتقاء بالحركة الرياضية الجامعية في البحرين وجعل الرياضة ترتيط ارتباطا وثيقا بالتعليم مما يمهد الطريق أمام الطلاب والطالبات لدخول في تنافس رياضي شريف يثري الرياضة الجامعية في مملكة البحرين مشيرا الى أن جامعة بوليتكنك حرصت على أن تكون شريكا فاعل في نجاح مبادرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة من خلال مشاركتها بفرق الطلاب والطالبات علاوة على احتضان مباريات الكرة الطائرة على صالة الجامعة.

وبين الشيخ علي بن عبدالرحمن آل خليفة في زيارته لمنافسات الدوري أن الهدف الاسمى الذي يجب أن تصل اليه الدوري هو تعظيم دور الطلبة والطالبات وتحقيق التعارف فيما بينهم والتلاقي مستثمرين الرياضة كوسيلة مثلا للوصول الى تلك الاهداف النبيلة مؤكدا أن وزارة شئون الشباب والرياضة استطاعت ترجمة فكرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة من خلال تنظيمها لهذا الدوري والدخول في شراكة حقيقة مع الجامعات.

 

الجودر: مبادرة رياضية هامة

من جانبه أكد الدكتور أسامة الجودر عميد شؤون الطلبة بجامعة البحرين أن مبادرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة تجاه الجامعات هي مبادرة غير مسبوقة وقد تكاد فريدة من نوعها على مستوى البحرين والمنطقة الامر الذي يؤكد أن المبادرات التي يقدمها سموه دائما ما تكون مثالية وتحمل بين طياتها أهدافا نبيلة تجاه الشباب البحريني مشيرا الى أن الدوري سيكون مثيرا للغاية خاصة مع تواجد نخبة من اللاعبين المتميزين في الجامعات والذين يمتلكون مهارة عالية ومتميزة في جميع الالعاب الرياضية التي يشملها الدوري.

وبين الجودر أن جامعة البحرين حرصت على التعاون التام مع وزارة شئون الشباب والرياضة لبلورة فكرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وتنفيذها على أرض الواقع من خلال المشاركة في جميع الالعاب الرياضية وحث الطلاب والطالبات على تقديم أفضل مستوياتهم من أجل التنافس على اللقب وانجاح الدوري.

 

بوليتكنك يحقق فوزا عريضا على العربية المفتوحة 

حقق فريق جامعة بولتكنيك فواز عريضا على فريق الجامعة العربية المفتوحة بنتيجة خمس أهداف مقابل هدف واحد في انطلاق منافسات المجموعة الاولى كرة القدم ضمن دوري ناصر بن حمد للجامعات والتي اقيمت على صالة مدينة خليفة الرياضية.

وتمكن لاعب فريق بوليتكنك محمد موسى من افتتاح التسجيل في الدقيقة 10 من زمن الشوط الاول ليواصل الفريق سلسلة هجماته ويسجل الهدف الثاني عن طريق ياسر شرف في الدقيقة 12، ليقلص بعدها لاعب العربية المفتوحة حسن نادر بتسجيله الهدف الاول لفريقه في الدقيقة 13، وفي الشوط الثاني دخل بوليتكنك بقوة وتمكن من تسجيل ثلاثة اهداف عن طريق ياسر شرف في الدقيقة 28، وعيسى يوسف في الدقيقة 31 ويوسف عادل في الدقيقة 34.

 

تعادل عادل بين جامعة البحرين والعلوم التطبيقية

خرج فريقا جامعة البحرين وكلية العلوم التطبيقة بتعادل عادل بين الفريقين في افتتاح مباراة المجموعة الثانية لمنافسات كرة القدم للطلاب.

وتقدم اللاعب جميل علي في الدقيقة 6 لجامعة البحرين، لكن سرعان ماسجل العلوم التطبيقية بعد دقيقة عبر ابراهيم عبدالرحمن، وأضاف احمد خالد الهدف الثاني في الدقيقة 16 وردت جامعة البحرين عبر احمد سعيد ليسجل التعديل في الدقيقة 17،  ليمنح اللاعب نفسة فريقه فرصد التقدم في الدقيقة 19 ليعود فريق العلوم التطبيقية ليدرك التعادل في الدقيقة 20 بواسطة حسان جميل.

 

شرف: نجحنا في حسم اللقاء لصالحنا

أعرب لاعب فريق جامعة بولتكنيك ياسر شرف عن سعادته الكبيرة بتحقيق فريقه الفوز على في أولى مباريات الفريق بالنسخة الاولى مؤكدا أن هذا الانتصار جاء بفضل الأداء المميز الذي قدمه اللاعبون طيلة فترات اللقاء والذي منح الفريق ثلاث نقاط مهمة في مشوار الفريق بالمجموعة، مضيفا أن الفريق يفكر  في المواجهتين المقبلتين والذي اعتبرهما مهمة تحتاج لمزيد من التركيز.

 

المحافظة: الاستعجال وغياب التركيز كلفانا الخسارة

قال لاعب فريق الجامعة العربية المفتوحة فاضل المحافظة خسارتنا في أولى المواجهات درس نسفيد منه للإعداد بالشكل الأمثل للقاءين القادمين، والذي نطمح خلالهما لتعويض الهزيمة وتحقيق الفوز الذي يمنح الفريق الفرصة للمنافسة على التأهل للدور الثاني فالفريق خسر لأسباب عديدة وسنسعى لتدراك تلك الأخطاء التي وقع فيها الفريق، من أجل إحراز نتيجة إيجابية في بقية منافسات المجموعة.

 

عطية الله: تعادل عادل مع فريق جامعة البحرين

أكد حارس فريق كلية العلوم التطبيقية عبدالعزيز عطيةالله أن التعادل مع فريق جامعة البحرين كان عادلا خاصة في ظل تقارب المستوى الفني وعدد الفرص الضائعة على المرميين مشيرا الى أن الفريقان قدما مستويات كبيرة وكان الحماس واضحا على اللاعبين من أجل تحقيق نتيجة ايجابية تكون دافعا لهم في المباريات المقبلة مشيرا الى أن الفريق يفكر حاليا في نقاط المباريات المقبلة من أجل التأهل الى الدور الثاني.

 

شعبان: مباراتنا مع العلوم التطبيقية كانت مثيرة

ومن جانبه اشار لاعب فريق جامعة البحرين عبدالرحمن شعبان الى أن المباراة كانت قوية ومثيرة في مختلف اوقاتها وكان الفريقان يسعيان بكل قوة الى خطف النقاط الثلاثة وهو الامر الذي اتضح من خلال تسجيل ستة اهداف في المباراة كانت بالتساوي بين الفريقين مؤكدا أن فريق كلية العلوم التطبيقية كان فريقا منظمة لكن فريق جامعة البحرين كان الاقرب للفوز.

واشار الى أن التفكير سينصب على المباراة المقبلة أمام جامعة المملكة.

 

المطوع يسلم قميص الدوري لكبار الحضور

قام مدير ادارة المراكز الشبابية نوار عبدالله المطوع بتسليم قميص دوري ناصر بن حمد للجامعات الى كل من الشيخ علي بن عبدالرحمن آل خليفة نائب الرئيس التنفيذي لشؤون الموارد والمعلومات بجامعة بوليتكنك والدكتور خلدون الرومي رئيس الجامعة العربية المفتوحة و الدكتور أسامة الجودر عميد شؤون الطلبة بجامعة البحرين تقديرا من اللجنة المنظمة للدوري على دورهم في دعم الدوري وانجاحه.

 

حضور متميز للطالبات والطلاب في اليوم الأول

شهدت مبارتي اليوم الاول لمنافسات كرة القدم حضورا متميزا من قبل طالبات الجامعات واللاتي حرصن على التواجد في مدرجات الصالة الرياضية في وقت مبكر وتشجيع زملائهم اللاعبين في مسيرتهم في الدوري لتحقيق النتائج الايجابية في المباريات والتي تجعلهم يتنافسون على لقب الدوري الاول للجامعات، وكذلك كان هنالك تواجد للعنصر الرجالي في دعم كافة الفرق التي لعبت في اليوم الأول.

 

جامعة البحرين تجتاز البحرين الطبية بشوطين نظيفين

نجح فريق جامعة البحرين للكرة الطائرة "الطلاب" من تجاوز فريق البحرين الطبية لكرة الطائرة بنتيجة شوطين مقابل لاشيء، في المباراة التي شهدتها صالة جامعة "البوليتكنيك"، في انطلاق منافسات المجموعة الأولى بدوري كرة الطائرة. وقد نجح فريق جامعة البحرين من إحكام السيطرة على مجريات الشوطين، حيث أنهى الشوط الأول بنتيجة 25 هدف مقابل 11 هدف، واستطاع أن ينهي الشوط الثاني بنتيجة 25 هدف مقابل 13 هدف. وبهذه النتيجة تمكن فريق جامعة البحرين من حصد أول ثلاث نقاط، فيما ظل رصيد البحرين الطبية خاليا من دون نقاط.

 

الحايك: نتطلع للتعويض في المباراة القادمة

أكد لاعب فريق البحرين الطبية سيف الحايك أن الفريق قدم مستوى جيد في أول ظهور له رغم الخسارة، مضيفا أنه واجه فريق يمتلك عناصر وإمكانيات قوية، مشيرا إلى أن الفريق سيسعى للتعويض في المباراة القادمة. وقال: "إن لاعبو الفريق قدموا عرض جيد أمام فريق قوي، إلا أن النتيجة آلت للفريق الأخير. فالمنافسة لا تزال في أولها، وهناك فرصة للتعويض من خلال الإعداد والتحضير للمباراة المقبلة".

 

كاظم: طموحنا المنافسة على اللقب

قال لاعب فريق جامعة البحرين مجيد محمد كاظم: "بداية، أوجه شكري وتقديري لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، على بادرته الطيبة التي أطلقها بإقامة دوري سموه للجامعات.

وأضاف أنه سعيد جدا بالنتيجة التي حققها الفريق في أول ظهور له بدوري الجامعات لكرة الطائرة، والتي حقق من خلاله الفوز المستحق على حساب فريق البحرين الطيبة، موضحا في الوقت ذاته أن طموح الفريق من هذه المشاركة المنافسة على اللقب.

 

منافسات غدا الثلاثاء

تشهد صالة مدينة خليفة الرياضة غدا "الثلاثاء" عند الساعة السادسة مساء، مباراة واحدة في ختام الجولة الأولى لمنافسات الجموعة الرابعة من دوري كرة القدم الصالات "للطلاب"، حيث يلتقي فريق معهد البحرين للتدريب وفريق الجامعة الأهلية. ويتطلع الفريقان في هذه المواجهة لتقديم العرض الجيد في أول مباراة لهما في منافسات الدوري.