+A
A-

تجارب مبتكرة بانتظار الزوار من البحرين في مهرجان دبي للمأكولات 2018

سيكون زوار دبي من مملكة البحرين على موعد مع تجارب مبتكرة تطوف بهم في عالم من الفعاليات والنكهات من جميع أنحاء العالم، وذلك خلال الدورة الخامسة من مهرجان دبي للمأكولات 2018، التي تنظم بين 22 فبراير إلى 10 مارس، حيث سيحظى الزوار من المملكة وعلى مدى 17 يوماً بأشهى وألذ العروض التي ستقام في مواقع متعددة.

ويوجه المهرجان دعوته لضيوف دبي من البحرين للتعرف على ما سيقدمه هذا العام، وخوض تجاربه الخاصة سواء في المطاعم الفاخرة المشاركة، أو تجربة مأكولات بأفكار مبتكرة في أجواء شاطئية منعشة، أو التوجه إلى موقع شعبي لتناول وجبة خفيفة في مطعم غير معروف، وذلك عبر فعاليات متنوعة، تتضمن "أمسيات الشارع الاحتفالية" و"مهرجان الطائرات الورقية" وفعالية "مذاق دبي" التي تستضيف نخبة من الطهاة المحليين والعالميين وغيرها العديد.

وقال أحمد الخاجة، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئةإحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري:"يعتبر الطعام مرآة تعكس ثقافات الشعوب، ومهرجان دبي للمأكولات هو المنصة التي تجتمع عليها ملامح التنوع الثقافي الذي تتميز به دبي، وقد أسهم هذا الحدث بقوة في ترسيخ مكانة الإمارة كوجهة رئيسية للمأكولات على مستوى المنطقة والعالم، ويسرنا دعوة الجمهور للتفاعل مع فعاليات الدورة الخامسة من المهرجان  والتي ستقدم عروضاً تناسب الجميع، سواء الباحثين عن أمسيات راقية على أضواء الشموع، أو عشاق خوض المغامرات وتجربة كل ما هو جديد في أجواء كرنفالية، بالإضافة إلى تجربة مواقع جديدة من اختيار الجمهور."

وتتجسد الملامح الكرنفالية للمهرجان عبر العديد من الفعاليات التي تعود مجدداً هذا العام، ومن بينها عروض "كانتين الشاطئبرعاية اتصالات"، و"أسبوع دبي للمطاعم"، و"الجواهر الخفية"، و"تذوق واربح".

وتعود فعالية "كانتين الشاطئ " هذا العام إلى شاطئ جميرا خلف سنست مول، بحضور مجاني للجميع، لتقدم تظاهرة احتفالية تجمع بين أشهى المذاقات والأنشطة التي تناسب كل أفراد الأسرة. وتقام الفعالية طوال أيام المهرجان، وتستقبل عدداً من محلات التسوقوالمطاعم التي تم افتتاحها حديثاً في دبي، مثل "بيت مريم"، و"زابيكانكا"، و"بوك بوك": "هاب 1833"، و"نابلس" الشهير بالكنافة اللذيذة.وتقدم فعالية كانتين الشاطئ لهواة الطبخ، فقرات تعليمية متخصصة، ويمكن لهواة اليوغا المشاركة في جلسات "اكس يوغا". وتتصدر المشهد الاحتفالي للفعالية، شاحنات الطعام بألوانها الزاهية وتصاميمها المميزة مثل شاحنة "ميز تاكوز"، والتي تجاورها ألعاب للصغار، بالإضافة إلى عروض الفرق الموسيقية والاستعراضات الكوميدية.كما تتوفر في فعالية كانتين الشاطئ أيضاً فرصة الاطلاع على كل فعاليات مهرجان دبي للمأكولات التي تقام على مدى 17 يوماًمن 22 فبرايروحتى 10 مارس، مع إمكانية حجز وشراء التذاكر.

ولا بد أن يتضمن برنامج الزوار من مملكة البحرينالباحثين عن أجواء الفخامة والرقي ومواقع تناول العشاء الفاخر، اختبار فعالية "أسبوع دبي للمطاعم"، والتي ستقدم لهم 15 مطعماً فاخراً تشتهر بأجوائها التي تعلوها صفة النجوم الخمسة في مواقع بارزة من المدينة، وتتضمن "بريد ستريت كيتشن" للطاهي العالمي جوردون رامزي، ومطعم شون كونولي في دبي أوبرا، ومطعم سكيب، حيث يمكن تناول وجبة رئيسية من قائمة تحتوي على ثلاثة خيارات مقابل 199 درهماً فقط للشخص. وسيوفر هذا العرض الحصري الذي يقام خلال الفترة من 22 فبراير إلى 3 مارس للزوار من المملكةتجارب استثنائية عالمية المستوى مع إطلالات خلابة على أبرز معالم دبي. وتتوفر قائمة المطاعم المشاركة في فعالية "أسبوع دبي للمطاعم" على الموقع الإلكتروني والتطبيق الذكي لمنصة "راوند مينو"، مع إمكانية الحجز المسبق.وبالإضافة إلى ذلك، يمكن للزوار من مملكة البحرين أن يتطلعوا إلى جعل رحلتهم لا تنسى من خلال فرصة للفوز بإقامة فاخرة في أتلانتس النخلة، أو جميرا النسيم، أو فندق جميرا بيتش، أو برج العرب أو فندقذا بالاس داون تاون، ولا يتطلب الأمر سوى حجز طاولة في أكثر من واحد من المطاعم المرموقة المشاركة، أو تناول الطعام في مجموعة مؤلفة من ثلاثة أشخاص أو أكثر.

ستتيح مبادرة "الجواهر الخفية"، إحدى أبرز فعاليات مهرجان دبي للمأكولات وأكثرها شعبية، الفرصة للذواقة من الزوار من مملكة البحرينفرصة لتجربة الأطباق اللذيذة التي تقدمها المطاعم المطاعم غير المعروفة في دبي. وستقام هذه المبادرةفي 10 أماكن مستقلة يتم اختيارها عن طريق التصويت، وتتنوع بين المطبخ الإماراتي بمذاقاته الغنية والأصيلة، والمطابخ العالمية الأخرىتقدم مأكولات يفوح منها عبق التنوع الثقافي في مواقع قديمة وحديثة من المدينة. وخلال هذا العرض الخاص الذي يقام ليوم واحد فقط،سيكون بإمكان الذواقة الاستمتاع بوجبة من طبقتين مقابل 25 درهماً فقط للشخص الواحد.

وبعد النجاح المبهر الذي حققته العام الماضي، تعود فعالية "تذوق واربح" هذا العام لتقدم للزوار من المملكة الفرصة للاستمتاعبعروض رائعة في كل أرجاء المدينة بالتعاون مع "زوماتو" المنصة الإلكترونية المتخصصة في طلبات توصيل الطعام، ومجموعة مراكز التسوق في دبي. وتمنح عروض "تذوق واربح" للجمهور فرصة ربح جوائز قيّمة ضمن حجوزاتهم في المطاعم المشاركة في عدد من المراكز التجارية المختارة في دبي. ويمكن لجمهور مهرجان دبي للمأكولات إنفاق 50 درهم فقط بحد أدنى، لدخول السحب وربح العديد من الجوائز.

وبالإضافة إلى ما سبق، تقام فعاليات رائعة أخرى للجمهور، من بينها " أمسيات الشارع الاحتفالية" و"مذاق دبي"، ومهرجان الطائرات الورقية"، و"مهرجان طعام الشارع التايلندي في الباك يارد"، و"كافيه سوسايتي:تنافس مع الشيف"، وغيرها من الفعاليات التي توفر للجمهور خيارات متعددة للاستمتاع بكل ما يقدمه المهرجان من عروض.