+A
A-

منح الملك قلادة السياحة العربية من الطبقة الممتازة

استقبل حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه في قصر الصخير هذا اليوم معالي الدكتور بندر بن فهد آل فهيد رئيس المنظمة العربية للسياحة التابعة لجامعة الدول العربية عضو لجنة التنسيق العليا للعمل العربي المشترك، وعددا من المسؤولين بالمنظمة.

وتشرف رئيس المنظمة بمنح جلالة الملك المفدى قلادة السياحة العربية من الطبقة الممتازة وهي أعلى وسام يتم منحه لملوك وأمراء ورؤساء الدول، وذلك تقديراً لدعم جلالته حفظه الله المتميز للمنظمة العربية للسياحة والذي بموجبة بلا شك تحقق ولله الحمد إنجازات تخدم صناعة السياحة على المستوى الإقليمي وعلى المستوى المحلي.

وقال رئيس المنظمة..
بسم الله الرحمن الرحيم 
والصلاة و السلام على سيدنا ونبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للسياحة قرر منح صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة ملك مملكة البحرين قلادة السياحة من الطبقة الممتازة تقديراً وعرفاناً لدعم جلالته للسياحة في مملكة البحرين ونيل المنامة لقب عاصمة السياحة العربية لعام ألفين وثلاثة عشر، ولدعم جلالته أهداف وخطط المنظمة منذ تأسيسها من خلال التعاون المشترك مع هيئة البحرين للسياحة والمعارض.
صدر في جدة في 23\2\2018

ورحب صاحب الجلالة برئيس المنظمة العربية للسياحة والوفد المرافق، وأعرب عن شكره وتقديره على هذا الوسام الذي يمثل أيضا تقديراً لمملكة البحرين وجهودها المستمرة لتعزيز القطاع السياحي وتطويره باعتباره رافداً مهما في دعم الاقتصاد الوطني، منوهاً بما تتمتع به البحرين من مقومات حضارية وتراثية وسياحية جعلتها وجهة متميزة على خارطة السياحة العالمية.

وأشاد جلالته بالتعاون الوثيق القائم بين وزارة الصناعة والتجارة والسياحة وهيئة البحرين للسياحة والمعارض، مؤكداً جلالته أن هناك مشاريع مهمة في المجال السياحي سوف تنجزها مملكة الحرين بالتعاون مع المنظمة، مشيراً جلالة الملك المفدى الى ما يتمتع به الوطن العربي من مقومات سياحية وطبيعية وآثار تاريخية تشهد على التاريخ العريق للوطن العربي مما يجعل هذه المقومات مقصدا سياحيا.

كما أثنى جلالة الملك على الإنجازات التي حققتها المنظمة العربية للسياحة والدور المهم الذي تضطلع به في تطوير العمل العربي المشترك في مجال السياحة، متمنياً لرئيس المنظمة والقائمين عليها دوام التوفيق في جهودهم لخدمة السياحة العربية.

من جانبه أعرب رئيس المنظمة العربية للسياحة عن بالغ شكره وامتنانه لجلالة الملك المفدى على حرص جلالته على دعم وتنمية أوجه التعاون المشترك بين مملكة البحرين والمنظمة في قطاع السياحة، مشيداً بما تشهده البحرين من تقدم وازدهار وتطور في عهد جلالة الملك المفدى، مثنياً على الإنجازات السياحية الرائدة التي حققتها مملكة البحرين في ظل قيادة جلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه، وما توفره من بنى تحتية وخدمات ذات جودة عالية للسائح والمستثمر في قطاع السياحة.