+A
A-

هل أعاد الانصاري " أحلام الشامسي" الى ذكريات طفولتها بالبحرين

برائعة  البحريني وأبن مدينة المحرق محمد بن فارس بن محمد بن خليفه بن سلمان آل خليفه  ،رائد الطرب الشعبي في البحرين والذي ولد في العام  1895 ، "دمعي جرى على الخدود " هز ابن البحرين الشاب  الفنان فيصل الأنصاري عرش لجنة تحكيم برنامج  " ذا فويس "  بعد حلوله كمشارك في الحلقة الثانية من الموسم الجديد الذي انطلق في الأسبوع الماضي.

وبتقنية وبإحساس ساعده فيه خبرته ودراسته الأكاديمية في مجال فن الصوت استطاع الأنصاري أن يجعل لجنة التحكيم المكونة من الفنانة أحلام الشامسي ، عاصي الحلاني ، محمد حماقي وأليسا ، يقفون  تقديرا مندهشين لموهبته التي فجرها على مسرح " ذا فويس".

 أحلام وطفولتها  بالبحرين

الفنانة أحلام  وبعدت أن سمعت صوت الانصاري ، صرخت قائلة  ، أنها  ومنذ زمن الراحل محمد بن فارس لم تستمع لصوت مثل فيصل وهو بصوت محمد بن فارس أعاد ذاكرة أحلام الى الوراء ، وجعلها تتذكر أيام طفولتها وهي تعيش بالبحرين في اسرة متوسطة الحال  تتكون من اربع بنات وست أورد ، جعلها تعيش أيام الطفولة ، و أيام  "أحلام علي هزيم  الشامسي " ، الفتاة البحرينية الجميلة ، ذات الصوت الشجي ، والتي تحارب للوصول بصوتها الى الناس  ، وهل هذه الذكريات الشجية هي التي دفعت بالفنانة الرائعة أحلام ، والتي يعرف البحرينيون وفائها لهم ،

 دفعت أحلام  الى إحضار قطع من الكعك معها لتقنعه بالانضمام لها.

في البحرين ، هناك تساؤل وخوف من أن  تكون " كيكة أحلام " تفاحة آدم التي ستخرج " فيصل " من جنة  "ذا فويس " بسبب الحسد والغيرة من حب أحلام لصوت فيصل الانصاري.

حرب النجوم

 في حين دارت " حرب نجوم " بين نجوم الحلقة ، فقد أثنى الفنان عاصي الحلاني علي المهارات التي يتمتع بها  فيصل ، واصفا صوته بالكامل ومحاولا التأثير عليه لكي ينضم لفريقه.

أليسا قالت لفيصل "أنت استاذ ولست مشتركا وأتمنى أن أتعلم منك الكثير لأنك تملك صوتا كبيرا وأداء متميزا"، النجم والفنان محمد حماقي  والذين يعد أقل نجوم الحلقات كلاما أكتفى بالقول عند سماعه فيصل الانصاري  "لم أسمع صوت كصوتك فهو من الأصوات النادرة، وفي جانب كوميدي لجذب فيصل حاول كل عضو في لجنة التحكيم أن يقنعه بالانضمام لفريقه فقامت أحلام بإحضار قطع من الكعك معها لتقنعه بالإنضمام لها  في حين قالت إليسا أنها مستعدة أن تتعلم تحضير الكعك أما حماقي فقال أنه سيقدم لفيصل مجموعة أغاني حديثة تليق بصوته.

فريق أحلام  

وفي النهاية اختار الأنصاري الفنانة أحلام ليكون في فريقها، وتعليقا على هذا الاختيار قالت أحلام  " أنا محظوظة أنني في هذا البرنامج هذا العام وظفرت بصوتك وأود الآن الاستئذان لأنني حصلت على الصوت الذي أريد، وذهبت اليه لتضع أشارة فريقها على  "دشداشته " الخليجية التي فضل أرتدائها خلال مشاركته بالحلقة .

البحرينيون وأحلام

البحرينيون غردوا على مواقع التواصل الاجتماعي ، يباركون لنجمهم اختياره لابنتهم " البارة " أحلام ، مؤكدين ، أن أي بحريني يشارك في " ذا فويس " سوف يختار أبنة بلده أحلام ، على الرغم من أن الفنانة أحلام تحمل الجنسية " الاماراتية " وتركت البحرين وهي شابة الى الامارات لتشق طريقها الفني.

مواقع التواصل  

مواقع التواصل الاجتماعي بالبحرين ودوا الخليج ، كان المشترك البحريني فيصل الانصاري الذي أذهل لجنة التحكيم ، هو المادة المهمة لها  ، وخصوصا المعركة الشرسة  التي دارت بين المدربين الأربعة  لإقناعه بالانضمام لفريقهم  ، وهل سيكون الفوز من نصيب أحلام بصوته.

وقالت أحلام  التي " أسعدها ، انضمامه لفريقها :أنها فخورة بانضمامه إلى فريقها وذلك ل حنجرته وصوته العذب وتقديمه لنوع من الأغاني التي تحبها.

فاطمة عبد الرحيم ورسالة لفيصل الأنصاري‎

ومن جانبها أعربت الفنانة البحرينية فاطمة عبد الرحيم عن إعجابها الشديد، بأداء ابن بلدها المتسابق فيصل الأنصاري، في الموسم الرابع من برنامج "the voice" المذاع على قناة mbc 1.

ونشرت "فاطمة"، عبر حسابها الشخصي على تطبيق "سناب شات"، لقطات من أداء ألأنصاري ، وعلقت عليه قائلة : " كفو يا ولد البحرين الله يوفقك في مشوارك الفني وتوصل وتنجح يا فيصل الأنصاري ."

وأضافت: "قلبي يعورني على فنانين البحرين دائما نلقى التقدير والاهتمام من خارج البحرين والبحرين ولادة للمبدعين وتصدر نجوم.

العملاق الكويتي عوض الدوخي

وكان العملاق الكويتي الفنان المبدع رحمه الله عوض الدوخي قد تغنى بالصوت  " دمعي جرى بالخدود " ، وهي من كلمات الشاعر السعودي ، وأبن الاحساء مبارك العقيلي ، والتي تغنى بها الدوخي في  فترة السبعينيات ، ولحنها المبدع البحريني محمد بن فارس.

أرتباك

مواقع التواصل الاجتماعي البحرينية ، أشارت الى أن " تدافع " الفنانين لم يكن متوقعا للجمهور الخليجي والعربي الذي يتابع الحلقة ، لأنه اربك المتسابق البحريني بشدة على مسرح "ذا فويس"، ليختار في نهاية المطاف الانضمام إلى فريق أحلا ، وهو ما قاله بعض المقربين من فيصل بالبحرين.

الشارع البحريني متفائل

الشارع البحريني  متفائل جدا ، والكل يقول " لسيدتي " أن أبن البحرين فيصل الانصاري ، هو نجم " ذا فويس " القادم بلا منازع.