+A
A-

المصرف الخليجي التجاري يرعى أنشطة جمعية المحللين الماليين

يواصل المصرف الخليجي التجاري رعايته لمختلف الأنشطة الإجتماعية الخاصة بالجمعيات الخيرية والمهنية إلتزاماً منه بمسؤوليته تجاه المجتمع البحريني والتي يولي المصرف لها أهمية كبيرة نظراً لدورها الكبير في تعزيز  رخاء المجتمع وتطوره في مختلف المجالات.

وفي هذا السياق، أعلن المصرف الخليجي التجاري عن رعايته لأنشطة جمعية المحللين الماليين البحرينية  للعام 2018، والتي سيكون محورها الرئيسي مواصلة التشجيع على الحفاظ على أعلى معايير التميز والنزاهة والأخلاقيات المهنية، والمساهمة في تطوير أسواق رأس المال والمهارات المهنية المحلية، وقد قام السيد مهدي عبدالنبي محمد، نائب المدير العام للخدمات المساندة بتقديم الدعم لممثلي الجمعية بالنيابة عن إدارة المصرف. 

وبهذه المناسبة، أعرب السيد توفيق محمد بستكي- رئيس المخاطر، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للمصرف عن اعتزازه برعاية المصرف الخليجي التجاري لأنشطة جمعية المحللين الماليين البحرينية وذلك بالتزامن مع احتفالات الجمعية بالذكرى الـ12 على تأسيسها في مملكة البحرين.

وأضاف قائلاً: "نحن سعداء للغاية لتقديم الدعم لجمعية المحليين الماليين البحرينية ، والذي يأتي من منطلق حرصنا على دعم الترويج لأرقى معايير وأخلاقيات السلوك المهني وتثقيف المستثمرين وحمايتهم والارتقاء بمعايير الممارسات الاستثمارية في المملكة، وتقديم المساندة  للجهود الموجهة نحو  تحقيق النمو المستمر لسوق البحرين المالي من خلال تشجيع إدارة الاستثمار الحصيف وتطبيق أعلى معاير الحوكمة المؤسسية الأخلاقية".

من جهته صرح السيد محمود نوار رئيس الجمعية قائلا  "نشكر المصرف الخليجي التجاري على دعمه لأنشطة الجمعية والذي سيكون له بالغ الأثر في تقديم برامجنا النوعية للارتقاء بالقطاع المالي والاستثماري في المملكة من خلال الترويج لأعلى المعايير الأخلاقية و المهنية."

وأضاف قائلاً " استطاعت جمعية المحللين الماليين البحرينية أن تنمو على مدى السنوات الإحدى عشر الماضية لتصبح من اكبر جمعيات معهد المحللين الماليين (CFA Institute) في الشرق الاوسط. وتضم الجمعية اكثر من ٢٠٠ عضواً يعملون كمديرين للمحافظ الاستثمارية، ومحللين ماليين، واستشاريي الاستثمار، ومحاضرين، وقد تصدَّرَت الجمعية في البحرين جهود الارتقاء بالسلوكيات الأخلاقية لممارسي المهنة وتعليمهم وإدخال قواعد الحوكمة المؤسسية الجيدة إلى قطاع الاستثمار. كما أهتمت خلال السنوات القليلة الماضية بجهود تعميم الفكر القيادي في تشكيلة واسعة من المواضيع التخصصية. "   

ويعد المصرف الخليجي التجاري، والذي يتخذ من مملكة البحرين مقرا له، أحد المصارف الإسلامية المتميزة، وهو من المصارف التي تسعى لتحقيق تطلعات الزبون من خلال نموذج مصرفي إسلامي يقدم مجموعة شاملة من الخدمات المصرفية عالية الجودة للأفراد والشركات وفرصا استثمارية متوافقة والشريعة الإسلامية الغراء، وليكون من خلال هذه الخدمات من أكثر المصارف تميزا على المستوى المحلي والإقليمي.