+A
A-

"التربية" تفتح باب التقدم بسلك التدريس للعام الدراسي المقبل

أعلن ديوان الخدمة المدنية عن فتح باب التقدم لشغل وظائف في سلك التدريس بوزارة التربية والتعليم في ضوء احتياجاتها المبدئية واستعداداً لاستقبال العام الدراسي القادم ٢٠١٨/٢٠١٩ وذلك ابتداءً من يوم الأحد المقبل بتاريخ٢٥ فبراير  وسيستمرالى يوم الاربعاء الموافق ٧ مارس ٢٠١٨م ، وذلك بمركز استقبال المراجعين بالمنامة.

وضم الإعلان طلبات التوظيف لشغل شواغر  13 تخصص بحاجة الوزارة لها، والتي تشمل على  تخصصات شغل وظائف اللغة العربية، الرياضيات، نظام الفصل، التربية الأسرية، التربية الفنية، التربية الرياضية، التربية الموسيقيةو اللغة الفرنسية،الزراعة، العلوم العامة والتي تضم  الكيمياء، الفيزياء، والأحياء، والمواد الاجتماعيةوالتي تضم التاريخ والجغرافيا.

بالاضافة الى انها اعلنت عن تخصصات التربية الخاصة والتي تضم الإعاقة الذهنية، الصم، صعوبات التعلم، التفوق العقلي، العلاج السلوكي، العلاج النطقي واضطرابات التوحد.

وحددت وزارة التربية والتعليم حاجتها إلى معلمين من الذكور فقط لشغل وظائف سلك التدريس بتخصصات المواد الصناعية والتي تتضمن كل من الإلكترونيات، الأجهزة الطبية، انشاءات وأعمال صحية، السيارات، الديزل، وتشغيل مكني.

وبحسب الإعلان يجب أن يكون المتقدم بشأن التعيين في الوظائف العامة بأن يكون المتقدم بحريني الجنسية أو من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي، ويشترط حصوله على البكالوريوس أو الليسانس في التخصصات المعلن عنها، مع معادلة شهادة البكالوريوس في حال صدورها من غير جامعة البحرين.

ودعت وزارة التربية والتعليم للراغبين من الخريجين والخريجات والحاصلين على التخصصات المطلوبة والذين تتوافر فيهم الشروط ملء طلب التقدم لشغل وظائف سلك التدريس الموجود على موقع وزارة التربية والتعليم، وتسليمه ورقياً مع إرفاق المستندات المطلوبة وذلك بالحضور شخصياً إلى مركز استقبال المراجعين الواقع في المنامة من الساعة 3 ونصف إلى الساعة 6 ونصف مساءً بحسب المواعيد المحددة لكل تخصص.

المستندات المطلوبة

وحسب الأعلان بأنه على الراغبين للتسجيل باصطحاب المستندات المطلوبة من صورة فوتوغرافية شخصية، وجواز السفر وبطاقة الهوية سارية الصلاحية، ونسخة منهما، وإفادة التخرج الأصلية ونسخة منها، ومعادلة المؤهل وإفادة صحة التخرج للشهادات الصادرة من غير جامعة البحرين ونسخة منها، بالإضافة إلى كشف درجات معتمد لآخر فصل دراسي صادر من الجامعة ونسخة منه.

ملاحظات

ونوهت وزارة التربية والتعليم بأنه لم يتم قبول الطلبات الناقصة أو غير المستوفية للشروط، ويستثنى من ذلك من لديه إفادة توقع تخرج من جامعة البحرين للفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي 2017/ 2018.

ولفت الإعلان بأنه سيتم تقييم التخصصات بناء على الحاجة الفعلية والميزانيات المتاحة، وستعطى الأولوية في التعيين للحاصلين على المؤهلات التربوية.