+A
A-

الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يعتمد العلان مقيّمًا آسيويا للحكام

اعتمد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عضو لجنة الحكام باتحاد الكرة خالد العلان؛ ليكون رسميا مقيما آسيويا لحكام كرة القدم.

وجاء اعتماد العلان واختياره ضمن قائمة مقيمي الحكام الآسيويين بعد اجتيازه للاختبارات التي أجرها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم خلال ورشة العمل للمقيمين الآسيويين الجدد، إذ قيمت الورشة بداية الشهر الجاري في العاصمة الماليزية (كوالالمبور).

وفي هذا الصدد، أكد رئيس لجنة الحكام بالاتحاد البحريني لكرة القدم خليفة الدوسري أن انضمام خالد العلان لقائمة مقيمي الحكام الآسيويين يأتي استمرارا وتأكيدا على النجاحات المتواصلة للتحكيم البحرينية على جميع المستويات، منوها بالدعم الكبير الذي تلقاه لجنة الحكام من مجلس إدارة الاتحاد برئاسة رئيس الاتحاد الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة.

وأشاد الدوسري بدعم رئيس الاتحاد للحكام، مشيرا إلى أن هذا الدعم ظهرت بصماته واضحة في تطور السلك التحكيمي عبر التواجد اللافت والمميز للحكام في جميع المحافل.

وبارك الدوسري لعضو اللجنة خالد العلان لاختياره ضمن قائمة المقيمين الآسيويين، مشيرا إلى أن هذا الاختيار يعكس المكانة الرائدة التي باتت تحتلها الصافرة البحرينية على جميع الأصعدة الدولية والآسيوية والإقليمية.

وبين أن اعتماد العلان رسميا من قبل الاتحاد الآسيوي يضاف إلى سلسلة من المكتسبات التي يحققها التحكيم البحريني عبر تواجد مختلف الكفاءات في شتوى المواقع.

ومع انضمام العلان إلى القائمة العام الجاري (2018)، فإن مقيمي حكام كرة القدم الآسيويين البحرينيين باتوا 3 وهم:عبدالرحمن عبدالخالق الذي اعتمد منذ 2006 كمقيم ومكتشف حكام آسيوي، بالإضافة إلى جاسم محمود المعتمد كمقيم ومكتشف حكام آسيوي منذ 2010، بالإضافة إلى خالد العلان المعتمد حديثا.