+A
A-

"تمكين" تدعم مؤسسات ناشئة مشاركة في جناح البحرين بمعرض "جلفود"

أكد سعادة الدكتور إبراهيم محمد جناحي، الرئيس التنفيذي لـصندوق العمل "تمكين"، أن الدعم الذي تقدمه "تمكين" للمؤسسات البحرينية في قطاع الضيافة يأتي في إطار حرص "تمكين" على تطوير القطاع الخاص وتشجيعه على استكشاف فرص النمو في الأسواق الخارجية، وتبني الأساليب الحديثة في الإنتاج والترويج، والدخول في شراكات مثمرة بين المؤسسات البحرينية الناشئة وبين المؤسسات الخارجية ذات الصلة من جهة أخرى.
وشدّد الدكتور جناحي على أهمية دعم المؤسسات العاملة في مجال الأغذية البحرينية من أجل تعزيز الأمن الغذائي في مملكة البحرين، ورفع مستوى الإنتاج المحلي من الغذاء وإيجاد حلول مستدامة تحقق الأمن الغذائي، ورفع الاستثمار في قطاع الأغذية، وتجاوز التحديات الناجمة عن قلة مساحة الأراضي الزراعية والموارد المائية والتغيرات المناخية.
يأتي ذلك على هامش اختتام معرض الخليج للأغذية "جلفود 2018"، اليوم الخميس والذي أقيم في مركز دبي التجاري العالمي حيث تدعم "تمكين" عددا من المؤسسات البحرينية الناشئة للمشاركة في أكبر معرض سنوي للأغذية والضيافة في العالم.
وأعرب الدكتور جناحي عن سعادته بمشاركة رواد الأعمال البحرينيين في مجال الأغذية في المحافل الدولية وسعيهم لعرض منتجاهم وتطوير أعمالهم و الاستفادة من طرق إنتاج الغذاء المبتكرة التي يقدمها المعرض.
ولفت الدكتور جناحي إلى ضرورة الاستفادة من هذه الفعاليات الكبرى في تعزيز مكانة البحرين على المؤشر السنوي للأمن الغذائي العالمي، حيث شغلت المرتبة السادسة عربيا والـ 37 عالميا، وهي مرتبة متقدمة نسبيا، حيث يستند المؤشر إلى ثلاثة معايير أساسية هي مدى توافر الغذاء، والقدرة على تحمل تكاليف الغذاء، إضافة إلى معيار الجودة والسلامة.
يذكر أن معرض "جلفود" تضمن لأول مرة هذا العام "مسابقة الشركات الناشئة" المصممّة لتحفيز الابتكار ضمن مجال سلاسل إمداد الأطعمة والمشروبات، والتي شهدت منافسة بين المتخصصين والطلاب الطموحين ضمن قطاع الأغذية، لتكريم الأفكار المستدامة ذات التأثير الاجتماعي الإيجابي، والتي من شأنها إحداث نقلات نوعية في منهجيات مزاولة الأعمال أو الترويج لممارسات أكثر صحة وصداقة للبيئة.