+A
A-

إنفستكورب شريك مؤسس لمركز "خليج البحرين للتكنولوجيا المالية"

أعلن إنفستكورب، المؤسسة المالية العالمية الرائدة المتخصصة في الاستثمارات البديلة، اليوم عن شراكته مع "خليج البحرين للتكنولوجيا المالية"، وهو أكبر مركز متخصص بالتكنولوجيا المالية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. وسيلعب إنفستكورب دور شريك مؤسس للمركز، حيث سيتعاون الطرفان للمساهمة في دفع عجلة نمو وتطور المشاريع والمبادرات الريادية في مجال التكنولوجيا المالية في البحرين.

وتم إطلاق مركز "خليج البحرين للتكنولوجيا المالية" رسمياً في 21 فبراير 2018، حيث يتضمن مرافق حديثة، ومساحات عمل مشتركة، ومجموعة متنوعة من مرافق البنية التحتية المشتركة الأخرى التي تلبي احتياجات مختبرات الابتكار المحلية والدولية وشركات التكنولوجيا المالية الناشئة.

وسيتولى "تحالف التكنولوجيا المالية"، من خلال فرعه في البحرين، مهمة إدارة المركز ودمجه في منصات التكنولوجيا المالية العديدة التابعة له بما في ذلك بلوك تشين، وتكنولوجيا التأمين، والتكنولوجيا التنظيمية (RegTech).

وتعليقاً على هذه الشراكة، قال محمد الشروقي، الرئيس التنفيذي المشارك لدى "إنفستكورب": "يمثل إنشاء ’مركز خليج البحرين للتكنولوجيا المالية‘ إنجازاً مهماً للبحرين، ويمثل خطوة حكيمة في ظل الإمكانات الكبيرة التي تمتلكها التكنولوجيا المالية للدفع قدماً بالجهود الرامية لتعزيز الاندماج المالي لمن لديهم إمكانية محدودة أو غير القادرين على الوصول إلى الخدمات المصرفية ومنتجات التمويل التقليدية. وتنبع أهمية شراكتنا مع المركز من كونها تتيح فرصة قيّمة للطرفين لتسخير خبراتهما وتجاربهما في سبيل تعزيز نمو شركات التكنولوجيا المالية الناشئة وتزويدها بالمهارات التقنية والقيادية اللازمة لتمكينها من تحقيق النجاح المنشود، حيث يمثل ذلك أولوية قصوى بالنسبة لنا في إنفستكورب في الوقت الذي نواصل فيه جهودنا الرامية لتمكين المواهب في المنطقة لتكون في طليعة التطور التكنولوجي المتسارع".

من جانبه، قال خالد سعد، الرئيس التنفيذي لمركز "خليج البحرين للتكنولوجيا المالية": "يسرنا التعاون مع إنفستكورب لترسيخ مكانة البحرين الرائدة في مجال التكنولوجيا المالية. ونحن على قناعة بأهمية الشراكات والتعاون لنجاح جهودنا وضرورة بناء منظومة كاملة يمكنها دفع عجلة تطور صناعة التكنولوجيا المالية في الشرق الأوسط. ونحن واثقون من أن شراكتنا مع إنفستكورب ستساعد في دعم تطور وازدهار شركات التكنولوجيا المالية الناشئة في المنطقة".