العدد 3417
الأربعاء 21 فبراير 2018
banner
دروس في وحدة الكلمة
الأربعاء 21 فبراير 2018

أكد صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء المُوقر لدى استقبال سموه عددا من كبار المسؤولين ومجموعة من النخب الفكرية والثقافية والإعلامية والاقتصادية في الدولة (أهمية الوقوف صفًا واحدًا في التصدي لكل من يحاول أن يعمل على نشر الكراهية والانقسام بين أبناء المجتمع البحريني الواحد، وأن يشكل الجميع سياجًا في مجابهة حملات التشويه للإنجازات التي حققتها مملكة البحرين)، مُستذكرًا حفظه الله مواقف الشعب البحريني، قائلاً (إن هذا الشعب بشجاعته ومواقفه الوطنية استطاع بقيادة جلالة الملك وتعاون الحكومة إفشال كل محاولات الغدر التي أرادت النيل من وحدة الوطن وأمنه واستقراره).

إن هذه الكلمات الجليلة لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء حفظه الله ورعاه تحوي الكثير من المعاني الوطنية، وهي منهاج نستقي منه دروسًا في وحدة الكلمة والصف الوطني، منبعها قيادة اتسمت بالعطاء الدائم والمُستمر من قائدٍ حكيم يتناغم قوله مع فعله، يتحدث عن بلاده بحُبٍ كبير، ونقرأ من حديث سمو رئيس الوزراء الكثير من المعاني والأهداف التي تحمل خير الدلالات الوطنية النابعة من حرص سموه الكريم على سلامة بلاده ونمائها ورخاء شعبها... ومن هذه الدروس: وحدة الكلمة تنبع من وحدة الشعب البحريني الذي وقف مع قيادته السياسية صفًا واحدًا، مُدافعًا عن شرعية بلاده وقيادتها، بما يملكه هذا الشعب من وعي وطني مستنير وتاريخ من التضحيات والمواقف الخالدة التي عززت من وحدته الوطنية.

إن وحدة الكلمة تجمع الصف الوطني البحريني، فالتمسك بها ساهم في نبذ كل ما يعكر صفو المجتمع ويثير الأحقاد، ويبعدنا جميعًا عن تحقيق أهدافنا الوطنية، والوحدة الوطنية أساس البناء والتعاون في تحقيق تطلعات وأماني أهل البحرين.

إن وحدة الكلمة تعني الأمن والاستقرار، وبها يمكن مواجهة التحديات الداخلية والخارجية، فالأمن والاستقرار أساس كل تنمية، فلا تنمية بدون أمن واستقرار، فبغياب الاستقرار لا تتحقق التنمية وينتشر الانقسام والفوضى في المجتمع.

هذا قليل من الكثير من المعاني والدروس الصافية من رؤية صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء المُوقر حول وحدة الكلمة والصف الوطني.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية