+A
A-

ريال مدريد البحرين تختتم الموسم التدريبي للمدربين

ختمت أكاديمية ريـال مـدريـد البحرين الدورة التدريبية الخاصة بتدريب المدربين والتي قدمهـا المـدرب الإسبـاني المعتـمد لدى نادي ريـال مـدريـد سيرجيو لارنيس وشارك فيها 17 متدرباً، وذلك حرصاً على التقيد بالمستوى العالمي للتدريب.

وجاءت الدورة في البحرين ضمن سلسلة دورات يقدمها النادي لمدربيه، بهدف رفع كفاءة المدربين وتطوير مهاراتهم للعمل مع اللاعبين بمختلف الفئات. حيث تم تغطية الجوانب التقنية والتكتيكية والقيم السلوكية للتدريبات وتعزيز القيَّم الأخلاقية والمهارية لدى اللاعب، وتعزيز لعبة كرة القدم عند الأطفال من خلال تطبيق شعار الأكاديمية (أنت تلعب نحن نعلم)، وذلك لإنشاء جيل طموح يبني مستقبل زاهر للمملكة.

ومن جانبه بين سعادة الدكتور مصطفى السيد الأمين العام للمؤسسة الخيرية الملكية بأن أكاديمية ريال مدريد الخيرية تهدف إلى تعزيز وتطوير المهارات الاجتماعية للطلاب وتحسين علاقاتهم مع الآخرين، والمساهمة في الاندماج الاجتماعي مع اقرانهم، إلى جانب نشر التعليم لجميع مستويات المجتمع عبر لعب كرة القدم، وتعزيز القيم الاخلاقية وتربية النشأ على اللعب النظيف، ودمج الأيتام مع أقرانهم في البرامج الرياضية المتنوعة، ومساعدة الطفل في التوازن الشخصي، ومساعدته في التحرر من التوترات، وإيجاد متنفس للشباب والأطفال من خلال ممارسة لعبة كرة القدم وإيجاد قاعدة رياضية من الطلبة لرياضة كرة القدم في مملكة البحرين.

وتفتح أكاديمية ريال مدريد المجال للطلاب من عمر 6 – 17 سنة من الجنسين في التسجيل والمشاركة فيها، حيث تم اختيار نخبة من المدربين المحليين من أصحاب الكفاءة والذين اجتازوا دورات تدريبية معدة من قبل ريال مدريد ومعتمدة من اكاديمية ريال مدريد وبمتابعة وإشراف منهم، بالإضافة لوجود نخبة من المتخصصين والتربويين ممن يتميزون بحسن التعامل مع الايتام والاطفال والشباب، وحاصلين على شهادات علمية متخصصة وذوي خبرة ميدانية في التعامل معهم.

والجدير بالذكر بأن المؤسسة الخيرية الملكية قامت مؤخراً بتجديد الاتفاقية مع نادي ريال مدريد وذلك لمدة خمس سنوات لتشغيل الاكاديمية في البحرين وذلك بعد النجاح الذي حققته المؤسسة بإدارة الاكاديمية والتي بدء تأسيسها في البحرين عام 2013 وقامت بتخريج العديد من اللاعبين واللاعبات الذين التحقوا بالأندية والمنتخبات الوطنية.