+A
A-

البا تعقد ورشة عمل بعنوان: "غداً سيكون مختلفاً عن اليوم"

قدم الرئيس التنفيذي لشركة ألمنيوم البحرين ش.م.ب. (البا)، تيم موري، ورشة عمل ليوم واحد بعنوان "غداً سيكون مختلفاً عن اليوم"، وهي مبنية على السيرة الذاتية لسعادة وزير البترول والثروة المعدنية السعودي السابق السيد علي بن إبراهيم النعيمي والتي تحدث عنها في كتابه "خارج الصحراء".

عُقدت هذه الورشة يوم الخميس الماضي الموافق 15 فبراير 2018 بنادي البا لأعضاء الإدارة التنفيذية والمدراء الإداريين ومدراء الدوائر، والتي جاءت تماشياً مع توقعات الشركة لعام 2018 بالتركيز على أهم المهارات القيادية واتخاذ القرار والعمل الجاد.

وفي تعليقه على ورشة العمل، صرح موري قائلاً:

"يعد سعادة السيد علي النعيمي خير مثال لما يمكن تحقيقه من خلال العمل الجاد والتعليم. وهناك الكثير من الدروس المستفادة من هذا الكتاب والتي يمكن تطبيقها في الشركة مع الاستعداد لتشغيل خط الصهر السادس الذي سيجعل البا أكبر مصهر للألمنيوم في العالم".

يدور كتاب النعيمي حول مسيرة كفاحه من شاب بدوي انضم لشركة البترول الوطنية السعودية (أرامكو) ليصبح أول سعودي يتولى منصب الرئيس التنفيذي لنفس الشركة في عام 1988، وتولى فيما بعد منصب وزير البترول والثروة المعدنية، ليكون بذلك واحداً من أكثر الشخصيات تأثيراً في صناعة النفط العالمية.

وفي هذا الكتاب، يسلط النعيمي الضوء على أهمية العمل الجاد واحترام الآخرين كعاملين أساسيين لتحقيق النجاح. كما يركز الدكتور النعيمي في كتابه على أن التطلعات والأحلام الكبيرة وتحدي الشخص لقدراته وإمكانياته يضمن له تحقيق المستحيل.