+A
A-

هيئة الثقافة تنظّم جولة إلى مزارع النخيل المحيط بموقع قلعة البحرين

ضمن الفعاليات المصاحبة لمهرجان الطعام ثقافة في نسخته الثالثة، تنظم هيئة البحرين للثقافة والآثار جولة إلى مزارع النخيل المحيط بموقع قلعة البحرين وذلك يوم السبت الموافق 17 فبراير 2018م الساعة 10:00 صباحاً، حيث الانطلاقة من متحف موقع قلعة البحرين.

وتدعو هيئة الثقافة جمهور المملكة للمشاركة في هذه الفعالية العامة والتسجيل عبر إرسال تأكيد على البريد الإلكتروني food@culture.gov.bh

وتهدف هذه الجولة إلى التعريف بأنواع شجر النخيل وثماره المختلفة، حيث يعد واحداً من أهم الأشجار المثمرة في البحرين والمنطقة ويشكّل جزءاً أساسياً من ثقافة الطعام لدى المجتمع المحلي. وتشمل الجولة أيضاً زيارة إلى مصنع ماء اللقاح القرب من الموقع. وسيصاحب المشاركين في الجولة الدكتور سلمان المحاري من إدارة الآثار والتراث الوطني بهيئة الثقافة، من أجل تزويد الحضور بالمعلومات اللازمة والاجابة على كافة الأسئلة والاستفسارات.

يذكر أن مهرجان الطعام ثقافة عبارة عن مساحة مفتوحة للابتكار، يقام سنويًا بتزامن معرض البحرين السنوي للفنون التشكيلية، وهو تجربة مختلفة انطلقت عام 2016م لتمد جسور الإبداع بين الفنانين والطهاة، حيث يجتمعون في فرق عمل مكوّنة من ثنائيات (فنان وطاه) يعملان معًا لتدبير روائع تبهر الحواس الخمس، ويحظى الجمهور في نهاية التجربة بفرصة التعرف على ما ينتج عن تداخل فن التشكيل وفن الطهي بعيدًا عن ما هو مألوف.  مهرجان "الطعام ثقافة" يعيد تقديم عناصر الفن في قوالب متنوعة، ويسعى لخلق حوارٍ مميز بين المبدعين، لعرض مواهبهم ودفعهم أيضًا لاكتشاف حدودٍ أرحب لطاقاتهم وقدراتهم الفنية.