+A
A-

البحرين في مهرجان الفجيرة الدولي للفنون

تشارك البحرين في فعاليات الدورة الثانية لمهرجان الفجيرة الدولي للفنون الذي سيقام برعاية حاكم الفجيرة الشيخ حمد بن محمد الشرقي، خلال الفترة من 24 فبراير لغاية 5 مارس 2018 بمشاركة عربية ودولية واسعة.

ويضم المهرجان على مدار 10 أيام متواصلة سلسلة من العروض الفنية والمسرحية والموسيقية والتشكيلية والأدائية القادمة من مختلف قارات العالم بالإضافة إلى فنون شعبية من دولة الإمارات. حيث تشكل عروض المونودراما الحدث الأبرز وسط فعاليات المهرجان، حيث يعرض مهرجان الفجيرة 13 عرضاً مونودرامياً من تونس ومصر والكويت وعمان وفرنسا وروسيا وأذربيجان وكندا وكوسوفو وجامايكا منغوليا وسريلانكا وإيطاليا والولايات المتحدة الأميركية وكذلك 22 عرضاً موسيقياً وغنائياً من 19 دولة عربية وأجنبية، تتوزع بين فرق موسيقية وعروض غنائية وفنون شعبية ورقص معاصر، حيث يحيي الفنانون محمد عساف، وفايز السعيد، وفيصل الجاسم، وحميد العبدولي حفلات غنائية خاصة.

ويحل عازف العود العراقي نصير شمة ضيفاً على المهرجان في حفل خاص، وتحيي فرقة "الأخوين شحادة" اللبنانية الشهيرة حفلاً غنائياً، فيما يقدم المهرجان لجمهوره اوركسترا ماري، التي تعتبر اول فرقة سيمفونية نسائية على المستوى العربي، وتضم نحو 60 عازفة و 40 مغنية من فئات عمرية مختلفة.

ويستضيف المهرجان عدداً كبيراً من نجوم التمثيل والغناء والفنون الادائية، حيث يحل أكثر من 300 نجم عربي من 18 عربية ضيفاً على المهرجان، فيما يبلغ عدد الضيوف الاجانب نحو70 ضيفاً من 36 دولة هي: الولايات المتحدة الأميركية والسويد وبوركينا فاسو وأرمينيا وروسيا وسلوفينيا وفيتنام ولتوانيا وألمانيا وإيطاليا وقبرص وسويسرا والصين وصربيا واليونان وكوسوفو وبيلاروسيا وجنوب افريقيا ومنغوليا وتركيا وبنغلاديش والمملكة المتحدة وبولندا وجورجيا والهند وسريلانكا واندونيسيا وكوريا الجنوبية وأوغندا ورومانيا وكندا والفلبين وبنين ولوكسمبرغ وأذربيجان وفرنسا. كما يشهد المهرجان ويتابع فعالياته أكثر من 100 إعلامي عربي وأجنبي.