+A
A-

جامعة البحرين الطبية تحتفل باليوم الوطني للرياضة

أطلقت الكلية الملكية للجراحين في ايرلندا - جامعة البحرين الطبية أمس (الثلاثاء) برنامج أسبوع الصحة السنوي وذلك تزامناً مع يوم البحرين الرياضي الوطني الثاني.

ويقام يوم البحرين الرياضي الوطني بدعم وتوجيهات ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب، ورئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، ورئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بهدف تعزيز الرياضة والأنشطة البدنية المعززة للصحة.

وإلى جانب إقامة الأنشطة الرياضية المعتادة في جامعة البحرين الطبية، التي اشتملت يوم أمس على تمرين الـ TRX الصباحي ومن ثم رياضة ركوب الدراجة الثابتة spinning وجلسات التدريب الدائري وتدريب عضلات الجسم وتمارين التايكواندو وتمارين القوة - أعلنت الجامعة عن تفاصيل برنامج أسبوع الصحة السنوي الرابع، الذي سيبدأ بتحدي "سباق التجديف" لـ500 متر يشارك فيه الموظفون والطلاب صباح يوم الأحد.

وفي مساء يوم الأحد ستستضيف الجامعة مباراة كرة السلّة (3×3)، ويليه إقامة" اليوم الرياضي البديل"- الذي يضم لعبة كرة قدم الفقاعات ومسابقة روديو ومباراة كرة طائرة على ملعب قابل للنفخ - بعد ظهر يوم الاثنين.

وسيشهد أسبوع الصحة هذا العام إضافة عنصر جديد، إذ ستتعاون الجامعة مع مركز البحرين للتجديف وركوب الزوارق ومركز ثقافة الشاطئ Beach Culture لتقديم عروض توضيحية حول الرياضات المائية في خليج البحرين يوم الثلاثاء.

وستقام في حرم الجامعة مجدداً هذا العام أبرز وأشهر فعاليات برامج أسبوع الصحة التي أقيمت العام الماضي، ألا وهي

سباق (Colour Me RCSI) الذي سيقام بعد ظهر يوم الأربعاء. وستختتم الجامعة فعاليات الأسبوع، بجلسة يوغا الوقوف على لوح التجديف في الصباح الباكر- بالتعاون مع مركز ثقافة الشاطئ صباح يوم الخميس.

وقد أطلق فريق مركز الرياضة والترفيه في الجامعة برنامج أسبوع الصحة عام 2015 من أجل تعزيز أسلوب الحياة الصحي بين الموظفين والطلاب ، بما ينسجم مع الهدف العام للجامعة في تحسين صحة الفرد في البحرين.

تتبع جامعة RCSI البحرين للكلية الملكية للجراحين في أيرلندا التي تأسست في العام 1784. وكنظيرتها في إيرلندا، فإن جامعة RCSI البحرين هي مؤسسة علوم صحية غير ربحية تركز على التعليم والأبحاث لدفع التغيير الإيجابي في جميع مجالات صحة الإنسان في جميع أنحاء العالم.