+A
A-

61 متنافساً من الجنسين بالتصفيات النهائية لجائزة "اقرأ" في النصف الثاني من فبراير

أعلنت جمعية خدمة القرآن الكريم "إتمام الاستعدادات لتنظيم التصفيات النهائية لجائزة بن فقيه للقرآن الكريم "اقرأ"، التي تنظمها الجمعية برعاية شركة "بن فقيه للاستثمار العقاري"، وذلك في النصف الثاني من شهر فبراير الجاري، بمشاركة 61 متسابقا من الجنسين، في التصفيات النهائية، من أصل 600 مشارك ومشاركة، من مختلف محافظات المملكة".

"وتأتي جائزة بن فقيه في دورتها الثانية بمشاركة فرع الإناث لترفع سقف عدد المشاركين والمشاركات لتشمل منافسات الجائزة كافة شرائح المجتمع"، وفقا لما ذكرته الجمعية.

من جانبه، أوضح رئيس مجلس إدارة جمعية خدمة القرآن الكريم السيد إسحاق الكوهجي أن "اللجنة المنظمة للجائزة عكفت منذ نحو شهر على توفير التجهيزات اللازمة والاستعداد لإقامة التصفيات النهائية للجائزة بالشكل اللائق والملائم لظروف المشاركين في التصفيات"، مشيرا الى ان "التصفيات ستستمر حتى نهاية شهر فبراير الجاري حيث ستقام فعاليات التصفيات أيام السبت من كل اسبوع على فترتين، صباحية، من الساعة 9:00 حتى الساعة 12:00 ظهرا، ومسائية من الساعة 4:00 عصرا حتى الساعة 7:00 مساء".

وذكر الكوهجي أن "تصفيات الذكور ستعقد بمختلف فروعها في مركز جامع احمد الفاتح الإسلامي بمنطقة الجفير، وللإناث في قاعة المناعي بمنطقة القضيبية".

وقال الكوهجي "بهذه المناسبة تتشرف جمعية خدمة القرآن الكريم بدعوة المعنيين والجمهور الكريم لحضور تصفيات الجائزة تشجيعا لأهل القرآن وحفظته"، منوها الى "رصد الجمعية سحوبات تشجيعية للحضور".

بدوره، أعلن عضو مجلس الإدارة، رئيس اللجنة المنظمة للجائزة، الشيخ خالد المالود أن "تصفيات الذكور تشمل كافة الفروع، وهي فرع حفظ 5 أجزاء مفتوح للمواطنين والمقيمين على ألا يتجاوز عمر المشارك 15 عاما، وفرع حفظ 10 أجزاء مفتوح للمواطنين والمقيمين على ألا يتجاوز العمر 18 عاما، وفرع حفظ 15 جزءا للمواطنين فقط والعمر مفتوح".

وأضاف الشيخ المالود "كما تشمل تصفيات الإناث الفروع التالية: فرع حفظ 3 أجزاء للمواطنين والمقيمين على ألا يتجاوز عمر المشاركة 15 عاما، وفرع حفظ 5 أجزاء للمواطنين والمقيمين على ألا يتجاوز العمر 18 عاما، وفرع حفظ 10 أجزاء للمواطنات فقط والعمر مفتوح".

ونوه الشيخ المالود إلى أن "اللجنة المنظمة للجائزة تهيب بالمشاركين اغتنام هذه الفرصة وخصوصا أن شركة "بن فقيه" للاستثمار العقاري قد رصدت جوائز قيمة بآلاف الدنانير للفائزين الثلاثة الأوائل في كافة فروع الجائزة، كما رصدت جائزة كبرى، وهي الأولى من نوعها، على مستوى المسابقات القرآنية الوطنية والاقليمية والعالمية، وهي عبارة عن سبيكة ذهب، زنة كيلو جراما واحدا، لكلا الفائزين في الفرع الأول من الجنسين، مساهمة من الشركة في دعم حفظة كتاب الله تعالى".

رئيس اللجنة المنظمة للجائزة شدد على "ضرورة التزام كافة الطلبة والطالبات بمواعيد التصفيات المقررة والفترة المحددة لهم من قبل لجنة التنظيم".

وفي هذا الصدد، أعلنت اللجنة المنظمة للجائزة أسماء المشاركين المتأهلين للتصفيات النهائية بالفرع الأول حفظ 15 جزءا، وهم، عصام محمد البستكي، إبراهيم يوسف السعيدي، عبدالرحمن عبدالله العوضي، أحمد محمد السياس، حذيفة عبدالستار الشمري، حمد سعود محسن، عبدالله خليفة حمدان، عيسى أحمد الحمداني، عبدالرحمن بديع، إبراهيم محمود الخلف، محمد مدعوش الشبيب، جميل مطهر كليب.

وأسماء المشاركين المتأهلين للتصفيات النهائية بالفرع الثاني حفظ 10 أجزاء، وهم، عبدالعزيز خالد الجابري، سلمان محمد راجح، محمد فضل حليم، أنس بلال يوسف، عبدالرحمن خالد الجابري، يحيى بلال يوسف، معين أيمن الشعبان، محمد عادل محمد.

وأسماء المشاركين المتأهلين للتصفيات النهائية بالفرع الثالث حفظ 5 أجزاء، وهم، محمد علي حسين، عبدالرحمن يوسف عبدالرزاق، عبدالرحمن سلمان العبيدي، معاذ محمود السيد، محمد مطيع سعيد، أحمد محيي علي، مازن مصطفى إبراهيم، عادل محمد صالح، بهاء زكريا محمد.

كما أعلنت اللجنة المنظمة للجائزة أسماء المشاركات المتأهلات للتصفيات النهائية بالفرع الأول، حفظ 10 أجزاء، وهن، سارة عبدالحليم عبدالله، فتحية علي مكي، شذى أبوبكر محمد، ليلى جاسم محمد، بدرية علي عبدالله، مريم عبدالقادر محمد، خولة إبراهيم عبدالله، شيماء شاكر هلال، فاطمة عبدالعزيز غلوم، ماريا ناصر عبدالمجيد، نور عبدالرزاق غلوم، هدى نصر مقبل.

وأسماء المشاركات المتأهلات للتصفيات النهائية بالفرع الثاني حفظ 5 أجزاء، وهن، أمل محمد صالح، آلاء ناجي عواد، ألاء أحمد شوقي، عالية عمر حسين، إلهام نصر مقبل، نوارة حامد خلف، حلا عمر حسن، سعدية شاه خان، نورة حامد خلف.

وأسماء المشاركات المتأهلات للتصفيات النهائية بالفرع الثالث، حفظ 3 أجزاء، وهن، بنة عبدالله القعود، جميلة محمد عبده، دلال حمود أحمد، غادة عبدالعزيز محمد، روان إسلام حسني، مريم حمود مطر، ريم نصر مقبل، سمية بلال يوسف، فاطمة عبداللطيف حسن.

وتستهدف مسابقة "بن فقيه" للقرآن الكريم "اقرأ"، طلاب مراكز وحلقات تعليم القرآن الكريم التابعة لوزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف المنتشرة في مختلف محافظات مملكة البحرين، كما أنها تعد أنموذجاً متميزاً من حيث جوائز المسابقة. وتهدف الجائزة الى توطيد العلاقة بين الإنسان وربه من خلال العناية بحفظ وتلاوة كتاب الله تعالى، وفتح باب المنافسة في حفظ أشرف الكلام إطلاقا والنهل من معينه الصافي علما وسلوكا ودعوة، الأمر الذي يسهم في حفظ المجتمع أخلاقيا والارتقاء به سلوكا، كما تهدف الجائزة لتوثيق روابط الصلة بين مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة والأهلية بغرض تحقيق هذه الأهداف السامية.

وتُعرَف شركة "بن فقيه" بدعمها لعدد من المبادرات الهادفة ودعم الإبداعات الشبابية في الخليج. وتعتبر هذه المسابقة الأولى من نوعها في المملكة من حيث توجهها لدعم المجتمع وتوفير الفرص للنشء، ومن المخطط أن توسع الشركة من نطاق المسابقة في النسخ المقبلة.