+A
A-

فوزان صعبان للسنابس والمحرق في بطولة 98.4 للألعاب الشاطئية

التحقت فرق نادي الحد، مركز شباب الشاخورة، مركز شباب المحرق ومركز شباب السنابس بركب المتأهلين إلى دور الـ"16" من منافسات كرة القدم ببطولة 98.4 للألعاب الشاطئية للمراكز الشبابية في نسختها الرابعة التي تنظمها وزارة شؤون الشباب والرياضة بمناسبة الذكرى الثامنة عشرة لميثاق العمل الوطني تحت رعاية سعادة السيد هشام بن محمد الجودر وزير شؤون الشباب والرياضة.

هذا، وجاء تأهل نادي الحد بعد أن تسيد مباراته مع مركز شباب الجسرة، حيث انتهت المواجهة بسبعة أهداف مقابل هدفين. إذ استفاد رفاق راشد جمال من فارق الخبرة من خلال لعب المباراة بكل أريحية وتوزيع المشاركة بالتساوي على جميع اللاعبين.

أهدف "الحد" تناوب على تسجيلها كل من: صادق مرهون (هدفين)، عباس فاضل (هدفين)، راشد جمال وأخيراً نايف الجاسم (هدفين). أما هدفي "الجسرة" فسجلها عبدالعزيز العميري، الأول من ركلة جزاء، والثاني من تسديدة قوية.

وفي مباراة أخرى، فاز مركز شباب الشاخورة على مركز شباب الديه بثلاثة أهداف دون رد.

وفي ثالث مباريات اليوم الثالث، تجاوز مركز شباب المحرق منافسه مركز شباب أبوصيبع بعد مباراة متكافئة انتهت بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

أهداف "المحرق" سجلها سيد حسين إبراهيم، حمد القلاف وسيد أحمد عيسى، فيما أحرز هدفي "أبوصيبع" سيد حسن مكي وسيد نضال مكي.

وبالعودة للمباراة، نرى أن "المحرق" أحرز الهدف الأول في الدقيقة الأولى وسط غفلة دفاعات "أبوصيبع".

في الشوط الثاني اعتمد الفريقان على الأداء المفتوح، وهذا أسفر عن إحراز (4) أهداف توزعت مناصفةً بين الفريقين، ليظل التفوق لمصلحة "المحرق" بثلاثة أهداف مقابل هدفين. أما في الشوط الثالث، فجاءت فرصة ذهبية لـ"أبوصيبع" من أجل التعديل، لكن سيد حسن مكي أضاع ضربة الجزاء، لينتهي اللقاء لمصلحة "المحرق".

أما في آخر مباريات اليوم الثالث بين مرك شباب السنابس ومركز شباب أبوقوة، احتكم الفريقان لركلات الجزاء الترجيحية من أجل تحديد الفريق المتأهل، وذلك بعد أن تعادلا بثلاثة أهداف لكلٍ منهما، لينجح السنابس في تجاوز عقبة منافسه بهدفين مقابل هدف في "ركلات الترجيح".

أهداف "السنابس" الثلاثة سجلها حسن جمعة، زهير النجار ولاعب "أبوقوة" أكبر سلمان بالخطأ في مرماه. فيما أهداف "أبوقوة" الثلاثة فسجلها أكبر سلمان لوحده.

وبذلك يلتقي نادي الحد في المباراة المقبلة مع مركز شباب الشاخورة يوم الثلاثاء المقبل، فيما يلعب مركز شباب المحرق مباراته المقبلة مع فريق مركز شباب السنابس.

 

قالا بعد لقاءات اليوم الثالث:

- أشاد إداري فريق مركز شباب المحرق رائد مال الله بالجهود التي تبذل من قبل إدارة المراكز الشبابية بوزارة شؤون الشباب والرياضة في سبيل تنظيم البطولة بأفضل طريقة ممكنة، وأضاف "الأجواء مشجعة وجميلة في البطولة، وهذا يُحسب من دون شك إلى اللجنة المنظمة".

وتابع: "لاعبونا لم يقصروا وقدموا مستوى فني طيب أهلهم إلى تجاوز عقبة أبوصيبع بنجاح، وبإذن الله سنقدم مستوى فني أفضل في المباراة المقبلة".

- قال لاعب نادي الحد محمد عاشور أن الخبرة رجحت كفة فريقه أمام الجسرة، وأضاف "هناك فارق ملحوظ بين الفريقين من ناحية كيفية التعامل مع الملعب الرملي وأسس وقوانين اللعبة... نحن كفريق حاولنا توزيع الجهد بيننا كلاعبين حتى نكون مستعدين للمباراة المقبلة، ونحمدالله على هذا الفوز المستحق

 

السبت المقبل ثمن نهائي ورباعي اليد

كسب فريق كرة اليد بمركز شباب حالتي النعيم والسلطة نقاط مباراة مركز شباب القادسية بفوزه بشوطين دون مقابل بجدارة، بعد أن تفوق في الشوط الأول (14/7) لسرعة الأداء واستفادته من الجوكر خالد محمد وطول لاعبه أشرف بن عيد وفعاليته عند المرمى لينهي الشوط الثاني (16/8).

وفي ثاني مباريات يوم أمس السبت حقق مركز شباب مدينة حمد النموذجي فوزاً سهلاً على فريق نادي البحرين بشوطين مستغلاً تواضع مستوى منافسه، إذ أنهى الشوط الأول بفارق كبير (23/10)، وواصل مركز شباب مدينة حمد النموذجي تفوقه في الشوط الثاني وابتعد بفارق مريح من الأهداف إلى أن أنهى الشوط (29/15).

وفي ثالث لقاء خرج مركز شباب الحورة والقضيبية منتصراً أمام مركز شباب القادسية بشوطين دون مقابل لكن بنتيجة متقاربة جداً بعد تحسن أداء الأخير في الشوطين، فقد انتهى الأول منهما (13/8)، بينما تعادل الفريقان في الشوط الثاني (13/13) لكن الحورة والقضيبية انتصر مع صافرة النهاية (15/13).

المباراة الرابعة دانت فيها السيطرة لمركز شباب مدينة حمد النموذجي وسجل فوزاً كبيراً على مركز شباب صدد بشوطين دون مقابل وبفارق هو الأكبر عندما أنهى الشوط الأول (20/1)، وتمكن من الفوز في الشوط الثاني (23/7).

وفي مباراة قوية فاز مركز شباب حالتي النعيم والسلطة على مركز شباب الحورة والقضيبية بشوطين دون مقابل بدأها بتسجيل خمسة أهداف دون مقابل واقترب منه النعيم والسلطة إلا أنه فاز (8/6)، وفي الشوط الثاني دفع فريق مركز شباب حالتي النعيم والسلطة ثمن كثرة إضاعة الفرص لينتصر مركز شباب الحورة والقضيبية (12/9).

المباراة الأخيرة كانت متكافئة وفاز بها نادي البحرين على مركز شباب صدد بشوطين دون مقابل، وبعد بداية متكافئة حسم البحرين الشوط بفوزه (9/4)، وكسب النقاط بتكرار الفوز (11/6).

وبذلك سيلتقي مركز شباب الديه ضد مركز شباب سافرة في الدور ربع النهائي، وسيلعب مركز شباب كرزكان مع مرك شباب حالتي النعيم والسلطة، وسيلاقي مركز شباب الحورة والقضيبية نادي البحرين، وفي آخر لقاءات ربع النهائي يتواجه مركز شباب مدينة حمد النموذجي مع مركز شباب النعيم.

وفي نصف النهائي سيلعب الفائز من الديه وسافرة مع الفائز من كرزكان والنعيم والسلطة، وسيلعب الفائز من الحورة والقضيبية ونادي البحرين مع الفائز من مركز شباب مدينة حمد النموذجي والنعيم، وتقام مباريات ربع النهائي ونصف النهائي يوم السبت المقبل.

 

قناة البحرين الرياضية في موقع البطولة

تواجدت قناة البحرين الرياضية في موقع البطولة وحرصت على تسجيل لقطات من مباريات كرة اليد في الفترة الصباحية يوم أمس الأول السبت لعرضها في تقرير برنامج الملعب واستطلعت رأي مدير إدارة المراكز الشبابية بوزارة شؤون الشباب والرياضة رئيس اللجنة المنظمة للبطولة نوار عبدالله المطوع للحديث عن تفاصيل المنافسات وشكلها.

 

عبدالغفار بين ملعبي القناة الرياضية والبطولة

شارك لاعب فريق مركز شباب حالتي النعيم والسلطة محمد عبدالغفار في مباراتي فريقه يوم أمس الأول ضد فريقي مركز شباب القادسية ومركز شباب الحورة والقضيبية وحقق الفوز في الأولى وخسر في الثانية.

وقدّم عبدالغفار مستوى متميزاً بامتلاكه موهبتي اللعب والعمل الإعلامي، ويبدو أن مهارة اللعب ستطغى على الإعلام بعد أن قاد فريقه بمعية زملائه إلى الدور ربع النهائي وحرص على تسجيل هدفين في كل رمية من خلال الدوران الكامل للإبتعاد بالنتيجة، خصوصاً وانه لعب سابقاً مع نادي البحرين.

وقال عبدالغفار إن فريقه يلعب من أجل المنافسة بعد التأهل في النسخة الماضية إلى نصف النهائي، مبيناً أنه يلعب كرة اليد الشاطئية لأول مرة ويرى فيها تحد جديد مع بعض الاختلافات عن كرة اليد في الصالات، ورغم ذلك ينظر إلى التأهل إلى النهائي.