العدد 3407
الأحد 11 فبراير 2018
banner
أسبوع اكتشف أميركا 2018
الأحد 11 فبراير 2018

يسرني أن أعلن افتتاح فعاليات “أسبوع اكتشف أميركا 2018” والتي تمتد لأسبوع كامل نحتفل أثناءه بالتجارة والثقافة الأميركية، بما يشمل الأكل والترفيه والتسوق والرياضة والسياحة وأكثر.

إن العلاقة بين البحرين والولايات المتحدة علاقة وطيدة وعميقة تتجلى في قطاعات متنوعة مثل الأمن والتعليم. ولكننا في هذا الأسبوع نود أن نسلط الضوء على العلاقات التجارية القوية بين بلدينا. يذكر أن اتفاقية التجارة الحرة بين البحرين والولايات المتحدة – هي واحدة من اثنتين فقط لدى الولايات المتحدة مع دول مجلس التعاون الخليجي - وهي المثال الأكثر وضوحًا للارتباط الاقتصادي بيننا. ومنذ دخول اتفاقية التجارة الحرة حيز التنفيذ تزايدت التجارة الثنائية لأكثر من الضعف - مع تحقيق استفادة للمصدرين البحرينيين والأميركيين. وتصدر البحرين مجموعة واسعة من المنتجات إلى الولايات المتحدة بموجب اتفاقية التجارة الحرة، بما في ذلك الألمنيوم والمنسوجات والبلاستيك والأسمدة والأثاث والمأكولات البحرية، على سبيل المثال لا الحصر. كما جلبت اتفاقية التجارة الحرة الشركات الأميركية الشهيرة إلى البحرين حيث تخلق هذه الشركات وظائف جيدة للمواطنين البحرينيين وتوفر منتجات وخدمات لا تُضاهى للمستهلكين البحرينيين.

إن “أسبوع اكتشف أميركا”، الذي يقام في الفترة من 10 إلى 15 فبراير، فرصة رائعة للبحرينيين للاستفادة من بعض تلك المنتجات والخدمات العالمية ذات المستوى العالمي. الفعاليات والبرامج المطروحة هذا العام تعزز الوجود الدائم لعدد من الشركات والعلامات التجارية الأميركية في البحرين، فضلا عن التنوع الكبير والمذهل للشركات الأميركية التي تدخل السوق حديثًا.

كما أود أن أسلط الضوء على عدد من الأنشطة التي ستجري خلال الأسبوع. سنحتفل ببعض قصص النجاحات الرائعة التي تحققت بفضل اتفاقية التجارة الحرة، مثل مشروع شركة ويست بوينت هوم للمنسوجات. كذلك، وبالشراكة مع غرفة التجارة الأميركية في البحرين، سنستضيف حفل استقبال لخريجي الجامعات الأميركية والمشاركين في برامج التبادل الثقافي والأكاديمي. وتشمل الفعاليات الأخرى، ندوة حول ممارسة الأعمال التجارية في الولايات المتحدة والاحتفال بافتتاح شركات تكنولوجيا المعلومات الأميركية في معرض بايتكس. كما سنقوم بزيارة محلات تجارة التجزئة الأميركية المتواجدة في مجمع سيتي سنتر ومجمع الأفنيوز، وسننهي الأسبوع بموسيقى الكونتري الأميركية والباربكيو التقليدي الأميركي في مطعم بيج تكساس باربكو ووافل هاوس.

ستكون هناك أنشطة أخرى وعروض ترويجية أدعوكم لتتعرفوا على المزيد عنها من خلال زيارة موقع السفارة الأميركية.

وبطبيعة الحال، بما أنكم ستتعرفون وتجربون جانبًا من أميركا يُعرض عليكم خلال هذا الأسبوع في البحرين، نأمل أن نتمكن كذلك من إقناعكم بزيارة الولايات المتحدة حتى يتسنى لكم التعرف عن قرب على بلدنا وشعبها. جدير بالذكر أن سفارتنا في البحرين تصدر أكثر من 5000 تأشيرة للبحرينيين إما للزيارة أو للدراسة أو للقيام بأعمال تجارية في الولايات المتحدة. لقد اتخذنا مؤخرًا خطوات لجعل هذه العملية أكثر سهولة تحديدًا من خلال تطبيق برنامج إلغاء المقابلة الشخصية للمواطنين البحرينيين الراغبين في تجديد التأشيرات في غضون سنة واحدة من انتهاء مدة الصلاحية دون المجيء إلى السفارة. لمزيد من المعلومات حول السفر إلى الولايات المتحدة، يرجى زيارة موقع الانترنت التالي:

https://bh.usembassy.gov/visas/

منذ أكثر من قرن يتمتع البحرينيون والأميركيون بصداقة قوية ودائمة جعلت من شعوبنا أكثر ازدهارًا وأمنًا. آمل أن تنضموا إلى هذا الأسبوع لاكتشاف المزيد عن أميركا!

 

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .