+A
A-

بلدية الشمالية تحصل على حكم بإخلاء ورشة "كراج" في سلماباد

حصلت بلدية المنطقة الشمالية على حكم من قبل لجنة المنازعات الإيجارية بإلزام المستأجر بإخلاء ورشة واقعة في منطقة سلماباد ، وذلك بسبب عدم سداد الأجرة المقررة وفق القانون، وذلك بعد سبع جلسات تداولت خلالها القضية لدى اللجنة.

وسوف تقوم البلدية بعد أن يصبح الحكم نهائيا بإخلاء العقار المستأجر بالقوة الجبرية بعد الحصول على أمر من قاضي التنفيذ بذلك.

وأشارت البلدية إلى انها ستقوم  بعرض الورشة ذات المساحة الكبيرة "الكراج" في مزايدة عامة عبر الإعلان عن ذلك في الصحف المحلية وذلك للحصول على أفضل سعر لتأجيرها بما يعود بالنفع على البلدية وزيادة إيراداتها لتتمكن من تقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

والجدير بالذكر ان بلدية المنطقة الشمالية قد رفعت مجموعة من الدعاوى على المتخلفين عن سداد الأجرة للورش والكراجات الواقعة في منطقة سلماباد ، والذين رفضوا توقيع العقود الجديدة،  كما رفضوا سداد أية زيادة في الأجرة.

ويذكر أن البلدية قد شكلت لجنة لدراسة أوضاع كافة مستأجري الأراضي والورش والكراجات الواقعة في منطقة سلماباد والبالغ عددها خمسة وسبعون قطعة ، وكلفت كذلك مكتب عقاري لتقديم تقرير عن الإيجارات الحالية وأجرة المثل للأراضي الأخرى ، وعلى أثر ذلك قامت بدعوة كافة المستأجرين والالتقاء بهم ، والطلب منهم توقيع عقود جديدة للمنتهية عقودهم مع تعديل الإيجارات القديمة لتكون متساوية مع إجرة المثل للورش والكراجات في منطقة سلماباد.

وأستجاب غالبية المستأجرين لذلك وتم تجديد عقودهم لفترة عشر سنوات ،  باستثناء عدد قليل منهم رفضوا تصحيح وضعهم أو توقيع عقود جديدة بدلا من عقودهم المنتهية ، وقد لجأت البلدية للقضاء لطلب اخلاء تلك الورش والكراجات وسداد المبالغ المتخلفة عليهم.