+A
A-

سافرة يتخطى الرفاع الشرقي.. ومدينة عيسى يمطر شباك الزلاق

افتتحت منافسات بطولة 98.4 للألعاب الشاطئية للمراكز الشبابية في نسختها الرابعة التي تنظمها وزارة شؤون الشباب والرياضة بمناسبة الذكرى الثامنة عشرة لميثاق العمل الوطني تحت رعاية سعادة السيد هشام بن محمد الجودر وزير شؤون الشباب والرياضة.

وشهد افتتاح البطولة الشيخ صقر بن سلمان آل خليفة الوكيل المساعد للمراكز  والهيئات الشبابية والسيد نوار عبدالله المطوع مدير إدارة المراكز الشبابية بوزارة شؤون الشباب والرياضة

وفي مباريات كرة القدم استهل فريق مركز شباب سافرة القوي مبارياته بفوز صعب على مركز شباب الرفاع الشرقي بسبعة أهداف مقابل أربعة، وكان سافرة في طريقه إلى فوز سهل إلا أن لاعبي الرفاع الشرقي نظموا صفوفهم وأحرجوا سافرة بتقليص الفارق في بعض الأوقات، رغم أن الشرقي تقدّم بهدف مباغت.

سجل لسافرة علي عبدالله، فرج مهدي، نواز عبدالستار (2)، أيوب نصيب، علي النوبي (2)، فيما سجل للرفاع الشرقي يوسف النصف (2)، علي الشملان، حسن المشخص.

في الشوط الأول باغت الشرقي سافرة بهدف جميل لكنه لم يستطع الصمود وتلقى هدفين قبل نهاية الشوط بدقيقة في دقيقة واحدة.

وفي الشوط الثاني سجل الشرقي هدفين وازداد حماسه واضاع لاعبو سافرة أكثر من فرصة بعد التراخي نوعاً ما للإطمئنان على النتيجة، وفي الشوط الثالث تحسن أداء الشرقي ولعب بحماس لاقترابه من تعديل النتيجة، لكن الوقت لم يسعفه وخرج خاسراً.

وفي المباراة الثانية اقتنص مركز شباب القادسية فوزاً مستحقاً على مركز شباب سلماباد بسبعة أهداف مقابل خمسة أهداف مستغلاً ارتباك في خط دفاع سلماباد وضعف المراقبة واندفاع الفريق لتعديل النتيجة في كثير من الأوقات، مقابل إضاعة أكثر من فرصة من مهاجمه المتميز علي حسن الذي هيأ الكرات لزملائه في أكثر من مناسبة، في المقابل اعتمد القادسية على الأداء الجماعي وتقليل الأخطاء وتقوية الدفاع واستغلال الفرص.

سجل للقادسية حارسه وليد جمعة من كرة ثابتة من منتصف الملعب، فاضل جمعة (3)، حسين محمد (2) وياسر عبدالرحمن، وسجل لسلماباد علي حسن (3)، إبراهيم علي والسيد محمود هاشم.

وفي المباراة الثالثة استغل لاعبو مركز شباب مدينة عيسى وضع فريق مركز شباب الزلاق وفازوا بأكبر نتيجة في منافسات اليوم الأول من مباريات كرة القدم بإحدى عشر هدفاً دون مقابل.

لعب فريق الزلاق بتشكيلة مختلفة تماماً عن البطولات السابقة، وخلت القائمة من الأسماء المعروفة إلا من لاعبه أحمد محمد وتلقى خسارة ثقيلة.

أنهى لاعبو مركز شباب مدينة عيسى الشوط الأول بثلاثة أهدف دون مقابل، وزادت الغلة بتسجيل الفريق خمسة أهداف، واكتفى لاعبو مدينة عيسى بثلاثة أهداف في الشوط الثالث.

ولم يجد مدرب مدينة عيسى فيصل الرميحي أي صعوبة في توجيه لاعبيه وحقق انتصاراً سهلاً مستغلاً ظروف منافسه.

سجل للفائز عبدالله الرميحي (4)، محمد راشد (3)، وسجل عبالرحمن خالد، إبراهيم محمود، إبراهيم جعفر وعيسى محمد هدف لكل منهم.

وبذلك يلتقي مركز شباب سافرة في المباراة المقبلة مع مركز شباب القادسية يوم الإثنين المقبل، فيما يلعب مركز شباب مدينة عيسى مباراته المقبلة ضد فريق مركز شباب السهلة الشمالية.

ست مباريات في منافسات اليد

 وتتواصل اليوم السبت مباريات كرة اليد، إذ يلعب مركز شباب حالتي النعيم والسلطة ضد مركز شباب القادسية في التاسعة والنصف صباحاً، مركز شباب مدينة حمد النموذجي ونادي البحرين في العاشرة، مركز شباب الحورة والقضيبية ومركز شباب القادسية في العاشرة والنصف، مركز شباب مدينة حمد النموذجي ومركز شباب الرفاع الشرقي في الحادية عشرة، وفي المباراة الخامسة يلتقي مركز شباب الحورة والقضيبية ومركز شباب حالتي النعيم والسلطة في الحادية عشرة والنصف، وتختتم مباريات السبت في كرة اليد بمباراة مركز شباب الرفاع الشرقي ونادي البحرين في الثانية عشرة، وهي آخر مباراة في الدور التمهيدي قبل الانتقال إلى منافسات الدور ربع النهائي الذي سيقام يوم غد الأحد.

المراكز الشبابية تهنئ القيادة بذكرى الميثاق

 هنأت المراكز الشبابية المشاركة في بطولة 98.4للألعاب الشاطئية القيادة الرشيدة بمناسبة الذكرة الثامنة عشرة لميثاق العمل الوطني من خلال رفعها الأرقام التي تمثل نسبة تصويت شعب البحرين على ميثاق العمل الوطني متمنين للملكة المزيد من الإزدهار في ظل قيادة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه.

الكويتي الشطي في سافرة

 شارك لاعب نادي الكويت الكويتي سليمان الشطي في منافسات كرة القدم مع فريق مركز شباب سافرة وقدّم أداء متميزاً ساهم به في فوز فريقه على مركز شباب الرفاع الشرقي و قدّم مدير إدارة المراكز الشبابية رئيس اللجنة المنظمة نوار المطوع قميص منتخب البحرين إلى الشطي الذي حرص على إهداء قميص نادي الكويت إلى المطوع تقديراً منه لتنظيم البطولة وإشراكه مع فريق سافرة ومشاركة مملكة البحرين أحتفالاتها بذكرى الميثاق.