+A
A-

Black Panther من Marvel Studios في البحرين 15 الجاري

قبل طرح فيلم Black Panther من Marvel Studios (الذي سيبدأ عرضه في صالات السينما بالبحرين يوم ۱٥ فبراير)، هذه معلومات حول الإنتاج وتفاصيل المخرج والمؤلف، ريان كوغلر؛ إلى جانب حقائق طريفة: 

 

فريق العمل:

تشادويك بوسمان ومايكل ب. جوردان ولوبيتا نيونغو وداناي غوريرا ومارتن فريمان ودانيال كالويا وليتيتا رايت وونستون ديوك وآندي سركيس وأنجيلا باسيت المرشحة لجائزة الأكاديمية، مع فوريست ويتكر الفائز بجائزة الأكاديمية 

*المخرج: ريان كوغلر

*المنتج: كيفن فيج وديفيد ج. غرانت 

*المنتجون التنفيذيون: فيكتوريا ألونزو وجيفري تشيرنوف ولويس ديسبوسيتو ونايت مور وستان لي 

*يروي فيلم "Black Panther" من Marvel Studios الأحداث التي يتعرض لها "تشالا" بعد وفاة والده، ملك واكاندا، حيث يعود إلى موطنه في بلد إفريقي معزول ومتقدم تكنولوجيًا لخلافة العرش والحصول على حقه الشرعي في أن يصبح الملك؛ لكن عند ظهور عدو قديم قوي مرةً أخرى، يواجه "تشالا" - و"الفهد الأسود" - اختبارًا لقدرته على أن يصبح ملكًا عند جذبه إلى صراع هائل يضع مصير واكاندا والعالم بأسره في خطر. على الملك الشاب حشد حلفائه والاستعانة بكل قدرات "الفهد الأسود" في مواجهة الخيانة والخطر لهزيمة أعدائه والحفاظ على سلامة شعبه وأسلوبه في الحياة. 

 

ملاحظات الإنتاج

طالما اشتهرت Marvel Comics برؤيتها الثورية المبدعة، وقدّمت لجمهورها مجموعة متنوعة من الأبطال الخارقين منذ عام ١٩٣٩، وأبرزهم شخصية "الفهد الأسود" المبتكرة التي ظهرت للمرة الأولى في العدد ٥۲ من "المجلد ١ من Fantastic Four" الذي نُشر عام ١٩٦٦. وسرعان ما أثبتت شخصية "الفهد الأسود" التي ابتكرها ستان لي وجاك كيربي أنها من الشخصيات المفضلة لدى الجماهير، ونجحت في اجتياز جميع العقبات العنصرية والثقافية.  وقد لاقت صورة الملك الإفريقي والبطل الخارق، الذي يمثّل الجانب الآخر من شخصيته، صدى لدى جمهور المعجبين على مر السنين، مما أدى إلى إصدار عدة منشورات جديدة حول "الفهد الأسود" وآخرها من تقديم شخصيات مثل صانع الأفلام ريجينالد هادلين والمؤلف/الصحفي تا نهيسي كوتس.  

في عام ۲٠١٦، استقبل عالم مارفل السينمائي "تشالا"/"الفهد الأسود" وقدّمه إلى جماهيره العريضة في "Captain America: Civil War"، الفيلم الذى حقق نجاحًا هائلاً وحطم الأرقام القياسية والذي واجه فيه الآفنجرز بعضهم البعض. على مدار السنين، تمت مناقشة طرح قصة "الفهد الأسود" في المشاريع المرتقبة في Marvel Studios، وتحقق ذلك في النهاية عندما اختار فيج تقديم شخصية "الفهد الأسود" في فيلم "Civil War" كنقطة انطلاق لفيلم طويل ومستقل. ونجحت هذه الخطوة في تحقيق استجابة قوية وفورية من جمهور المعجبين الذي جذبه الأمير الشاب المميّز، والذي كان للجانب الآخر من شخصيته نفس هذا التأثير القوي. والأهم من ذلك، أنه أكّد التزام Marvel Studios باستكشاف جميع أوجه عالم مارفل السينمائي والحرص على إرضاء الجماهير العريضة المتطلبة والواعية، سواء من جمهور القصّص المصوّرة أو الأفلام.  

 

نبذة حول المخرج 

يشتهر المؤلف والمخرج ريان كوغلر بأسلوبه العميق والمتمحور حول شخصيات العمل، والذي جعله يتصدر سريعًا عالم الأفلام المستقلة في عام ۲٠١٣ من خلال الدراما المثيرة والحائزة على جوائز "Fruitvale Station"، من بطولة مايكل ب. جوردان. وأتبعه كوغلر بفيلم "Creed"، مع مايكل ب. جوردان مرة أخرى، إلى جانب سيلفستر ستالون، ووطّد سمعته كصانع أفلام متميّز مع المادة الصعبة متعددة الطبقات.  

أبهرت إنجازات كوغلر في صناعة الأفلام فيج وفريق Marvel Studios، كما أكّد كوغلر أنه كطفل كان عاشقًا لشخصية "الفهد الأسود" واستمر إعجابه بهذه الشخصية، وأعرب عن حماسه الشديد ورغبته القوية للانطلاق في رحلة تجسيد عالم واكاندا على الشاشة الكبيرة. وقد بدأت هذه الرحلة بالسيناريو الذي كتبه مع جو روبرت كول. 

 

حقائق طريفة: 

تم اختيار قوات الأمن "دورا ميلاجي" بقيادة شخصية داناي غوريرا، "أكوياي"، من مجموعة من الممثلات ومؤديات الحركات الصعبة وراقصات برودواي بحيث تحظى كل واحدة من المقاتلات - أو كل "دورا" - بمهارات متخصصة تضيفها إلى المجموعة. 

*تعلم الفنان دانيال كالويا كيف يمتطي فرسًا كتدريب لمحاكاة امتطاء وحيد قرن "وكابي" المدرّع في الفيلم. 

نفّذ الممثلون الجزء الأكبر من العمل المرتبط بالمعركة التي ستظهر في الفيلم. كان تشادويك بوسمان، الذي تضم مجموعة مهاراته خلفية شاملة عن الفنون القتالية، يعرف ما ينتظره عندما اضطر هو مع الفنانين الآخرين إلى حضور "معسكر مكثّف" للاستعداد للجوانب الجسدية لأدوارهم. 

*كان مايكل ب. جوردان، الذي يؤدي دور "إريك كيلمونغر"، يقضي حوالي ساعتين ونصف في مقعد مكياج المؤثرات الخاصة كل يوم، بينما كان مصمّم المكياج جول هارلو وثلاثة من فناني المكياج الآخرين يضيفون ما يقرب من ٩٠ قالب سيليكون تم تشكيل كلٍ منها على حدة إلى الجزء العلوي من جسده. تنطوي عملية "إضافة الندوب" على نقل كل قالب ثم مزجه ودهانه ليطابق درجة لون بشرة جوردان. وتمثل كل واحدة من ندوب "كيلمونغر" علامة لعمليات القتل التي اقترفها على مر السنين. 

  *تم تصوير مطاردات السيارات السريعة لسلسلة مشاهد الكازينو في الموقع في مدينة بوسان الساحلية المزدحمة في كوريا الجنوبية، حيث أقامت وحدة مشاهد الحركة لفيلم "Black Panther" لمدة أسبوعين تقريبًا في المدينة الساحلية التي تقع عند سفح جبل جيمجيونغ لتصوير سلسلة مشاهد المطاردات المثيرة والمبهرة في مواقع ساحرة مثل شاطئ غوانغالي ومنطقة هايونداي. 

  *أراد المخرج ريان كوغلر إضفاء السلاسة على سلسلة مشاهد الحركة في كوريا الجنوبية، لذلك طلب حضور أحد فناني المونتاج في الاستديو لتنفيذ عمليات المونتاج في وقت التصوير. ويُذكر أن هذا غير مألوف خلال عمليات الإنتاج، لكن كوغلر شعر بأنها أفضل طريقة لالتقاط كل المغامرات والحركات الصعبة والمؤثرات الخاصة في الوقت المناسب.