+A
A-

10 جوائز لأفلام شركة فيلم كلينك

فازت 3 أفلام من إنتاج فيلم كلينك بـ10 جوائز ضمن فاعليات مهرجان جمعية الفيلم السنوي الرابع والأربعين للسينما المصرية، وتمثلت الأفلام الفائزة في علي معزة وإبراهيم للمخرج شريف البنداري وشيخ جاكسون لـعمرو سلامة وأخضر يابس لـمحمد حماد.

جوائز علي معزة وإبراهيم تمثلت في جائزة سامي السلاموني للتجديد والابتكار لـشريف البنداري وجائزة أفضل ممثلة دور ثاني لـسلوي محمد علي وجائزة تصميم التترات لـمحمد جابر وشهادة تقدير في التصوير للفنان عمرو فاروق.

وقد فاز شيخ جاكسون بجائزتين، تمثلت في جائزة التمثيل لـماجد الكدواني، والتي فاز بها أيضاً عن دوره في الأصليين لـمروان حامد، فيما حصل أحمد مالك على جائزة أفضل ممثل دور ثاني.

وفاز أخضر يابس بـ4 جوائز، هي جائزة لجنة التحكيم الخاصة وجائزة أحسن سيناريو وجائزة أحسن مونتاج لـمحمد حماد ومحمد الشرقاوي وجائزة أحسن صوت لـسارة قدوري.

 

عن علي معزة وإبراهيم:

يحكي الفيلم قصة حب عجيبة يعيشها الشاب علي في إحدى المناطق الشعبية المهمشة، حيث ينطلق في رحلة بأنحاء مصر بتوصية من معالج روحاني، بصحبة إبراهيم الذي يصل لحافة الجنون بسبب أصوات غريبة لا يسمعها غيره، ليكتشف الاثنان، وأهل المنطقة كلها، المغزى الحقيقي لكل ما مر بهما من أحداث غريبة.

الفيلم من بطولة علي صبحي، أحمد مجدي، سلوى محمد علي وناهد السباعي، سيناريو أحمد عامر عن قصة سينمائية لـإبراهيم البطوط، إخراج شريف البنداري وإنتاج  شركة فيلم كلينك للمنتج محمد حفظي مع ترانزيت فيلمز للمنتج حسام علوان    وشركة Arizona Productions بفرنسا للمنتج غيوم دي سي، ومنتج مساعد دانيل زيسكيند، وهو توزيع مشترك في أنحاء العالم العربي لشركتي MAD Solutions وفيلم كلينك لتوزيع الأفلام المستقلة (FCID)، فيما يتولى وكيل المبيعات Loco Films  الفرنسي توزيع الفيلم عالمياً.

 

عن شيخ جاكسون:

تعود أحداث شيخ جاكسون إلى يوم وفاة مايكل جاكسون الذي هزَّ العالم، خاصةً عالم الشيخ الذي كان يلقبه الجميع جاكسون في سنوات الدراسة، لكن ماذا يربط شيخ وإمام مسجد بأسطورة موسيقى البوب الأميركي؟ والسؤال الأهم، هل سوف يستطيع ممارسة حياته بشكل طبيعي بعد ذلك، أم ستعود به ذكرياته وعلاقاته بمن أحبهم إلى السؤال الأهم في وجدانه؟ هل هو شيخ أم جاكسون أم الاثنان في  قلب رجل واحد؟

شيخ جاكسون من إخراج عمرو سلامة الذي شارك في التأليف بالتعاون مع السيناريست عُمر خالد، ويقوم بالبطولة أحمد الفيشاوي   وماجد الكدواني وأحمد مالك، بالإضافة إلى ضيوف الشرف أمينة خليل ودرة وبسمة ومحمود البزاوي، وتتعاون في إنتاج الفيلم شركاتThe Producers  وفيلم كلينك وiProductions، وتتولى توزيع الفيلم خارج العالم العربي شركةMedia Luna  الألمانية، بينما حصلت شركة Cleopatra Entertainment على حقوق عرض الفيلم في أميركا الشمالية، مع خطط لإطلاقه في دور العرض في الربع الأول من 2018. شركة MAD Solutions التي تتولى تسويق الفيلم، صممت بوستر شيخ جاكسون، وهو البوستر المستخدم عربياً ودولياً.

 

عن أخضر يابس:

يحكي الفيلم عن إيمان؛ تلك الشخصية المُحافظة المُلتزمة التي دائماً ما تضع نُصب عينيها التقاليد والأعراف الاجتماعية الراسخة. ولكن حدثاً صادماً يجعلها تضرب عرض الحائط بكل قناعاتها السابقة.

أخضر يابس من تأليف وإخراج محمد حماد، ومن إنتاج خلود سعد، محمد الشرقاوي ومحمد حماد، مع المنتج المشارك محمد حفظي   (شركة فيلم كلينك)