+A
A-

"تحايل" كين بالصحف

تناولت الصفحات الرياضية للصحف الإنجليزية الصادرة أمس الاثنين، القمة المثيرة التي جمعت بين فريقي ليفربول وتوتنهام، وانتهت بالتعادل 2-2، ضمن الجولة الـ 26 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وتحت عنوان "كين غطّاس"، استعرضت صحيفة "ميرور"تصريحات مدافع ليفربول فيرجيل فان ديك، التي هاجم فيها مهاجم توتنهام، وزميله إريك لاميلا، واتهمهما بادعاء السقوط للحصول على ركلتي جزاء ظالمتين مساء الأحد.

أما صحيفة "ذا صن" فخرجت بعنوان "غضب كلوب"، في إشارة إلى تصريحات مدرب ليفربول يورجن كلوب بعد انتهاء اللقاء والتي هاجم فيها بشدّة الحكم جوناثان موس لاحتسابه ركلتي جزاء.
 وفي عنوان آخر يقول "ادعمني يا رومان"، تناولت الصحيفة تصريحات مدرّب تشيلسي أنطونيو كونتي التي دعا فيها مالك النادي اللندني، رومان أبراموفيتش لمساندته خلال ما تبقّى من مجريات الموسم الحالي.

ولم تختلف العناوين في صحيفتي "مترو" و"ديلي إكسبريس"، عن عنوان "ذا صن"، بينما فضّلت "جارديان" الإشادة بهاري كين بعدما أحرز هدف التعادل من ركلة جزاء، عوّض خلالها إهداره للركلة الأولى التي تصدّى لها الحارس الألماني لوريس كاريوس.

على صعيد آخر، أشاد أسطورة نادي ليفربول، بقدرات المصري محمد صلاح، نجم الريدز، مشيرًا إلى إعجابه بالهدف الثاني الذي سجله في شباك توتنهام.
ونجح صلاح في تسجيل الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 91، بعد مراوغة لعدد من لاعبي السبيرز في منطقة الجزاء، ليرفع رصيده إلى 21 هدفًا في البريمييرليج هذا الموسم.
وقال جيمي كاراجر، خلال تصريحاته لشبكة سكاي سبورتس "اللاعب الوحيد الذي يقدر على تسجيل هذا الهدف هو ليونيل ميسي، نجم برشلونة الإسباني".
وأضاف "بالنظر إلى أهداف ميسي، فهو يفعل ذلك في المناطق الضيقة، ويضع الكرة من فوق حارس المرمى".
وعلق جرايم سونيس، قائد ليفربول السابق "هذا الهدف يستحق الكثير من الإعجاب، بسبب قوته وتغيير الاتجاه".
وأوضح "إذا نظرتم إلى صلاح، فإنه يقاوم التحدي، ويستطيع تغيير اتجاهه بسرعة كبيرة".
وفي سياق متصل، أشاد يورجن كلوب، المدير الفني للريدز بهذا الهدف قائلًا "لقد كان رائعًا، صلاح قدم مباراة مميزة".
وأتم "محمد صلاح شكل تهديدًا واضحًا على الخصم طوال الـ 90 دقيقة".