+A
A-

"الخليج للإدارة الرياضية" تنظم دورة "الصلابة الذهنية"

أقامت الخليج للإدارة الرياضية بالتعاون مع المنظمة السويدية للعلوم الرياضية، دورة تدريبية بعنوان "الصلابة الذهنية والانضباط التكتيكي مفتاح الفوز".

وشارك في الدورة التي أقيمت خلال يومي الجمعة والسبت الماضيين بقاعة محاضرات فندق هاني رويال، 30 مدربًا ومدربة من دول مجلس التعاون الخليجي.

وحاضر في الدورة المحاضر الدولي المعتمد لدى المنظمة الدكتور نبيل طه، واشتملت على عدة محاضرات وورش تدريبية عملية.

وتأتي هذه الدورة ضمن سلسلة دورات التهيئة الذهنية في المنافسات الرياضية، التي تنظمها الخليج للإدارة الرياضية بالتعاون مع المنظمة السويدية للعلوم الرياضية، وذلك لأول مرة بدول الخليج العربي.

وتضمنت الدورة العديد من المحاور في التهيئة الذهنية، وهي: خطة الإعداد الذهني للمنافسة، الإعداد الذهني حاجات وتدريب فردي، الفوز من داخل الفريق، التعرف على الاحتياجات ومعالجة الثغرات، البيئة الإيجابية للفوز.

وتهدف الدورة للتركيز على أهمية الإعداد الذهني الذي يلعب دورًا مهما في القدرة على التفكير السليم والتصرف الحسن وسرعة اتخاذ القرار للاعبين أثناء التدريب والمباريات، خاصة أن الإعداد الذهني يعد واجبا مهما من واجبات المدرب التعليمية، وهو يرتبط ارتباطا وثيقا بالإعداد البدني والفني.

وفي ختام الدورة، حصل المشاركون على شهادات معتمدة من المنظمة السويدية SIOSS الحاصلة على عضوية المنظمة الأوروبية لمحترفي التدريب، بالإضافة إلى اعتماد المنظمة AASS الأميركية.