+A
A-

البحرين تقدم خدمات الدعم النفسي الاجتماعي للاجئي الروهينغا

تستعد رئيسة فريق الدعم الطبي في جمعية الاغاثة الطبية البحرينية فاطمة المنصوري اخصائية العلاج التكميلي وعلوم الوعي البشري واليوغا بالانطلاق لتقديم خدمات الدعم النفسي الاجتماعي للاجئي الروهينغا صباح يوم الاربعاء الموافق ٧ فبراير ٢٠١٧.  

الجدير ذكره ان تم انشاء جمعية الاغاثة الطبية البحرينية التي تضم مجموعة من الاطباء والاخصائيين المتطوعين في عام ٢٠١٣ ولها عدة مشاركات اغاثية دولية آخرها كان في شهر اكتوبر حيث انطلق رئيس الجمعية الدكتور محمد عايد و عضو مجلس الإدارة الدكتورة آية الزمروني في رحلة استطلاعية طبية للاطلاع على وضع لاجئين الروهينغا في بنغلاديش كان من نتائجها انشاء عيادة للفحص الطبي والعلاج تخدم ما يقارب ١٠٠ مريض يوميا بتبرعات بحرينية وبالتعاون مع منظمات طبية دولية في محاولة للتخفيف من معاناة اللاجئين ورفع الضرر الواقع عليهم عن طريق تقديم الخدمات الطبية.

وقد ارتأت الجمعية بأن العلاج التكميلي و الدعم النفسي الاجتماعي وعلاج أعراض ما بعد الإصابه والصدمات له من الأهميه ما لا يمكن اغفاله وهو من صميم تخصص المنصوري التي تم تعيينها كرئيس لفريق الدعم الطبي في الجمعية منذ عام ٢٠١٤.

جدير بالذكر أن جمعية الإغاثة الطبية البحرينية تتعاون مع عدة منظمات إغاثية دوليه لها باع طويل في الإغاثة الطبية وسوف تقوم المنصوري بلقاؤها لبحث سبل التعاون ودراسة الحاجه وامكانية إشراك أطباء ومتطوعون من البحرين.

ومن أهداف هذة الزيارة أيضا نشر الوعي ولفت نظر المجتمع الدولي عامة والمجتمع البحريني المعطاء لمأساة هذا الشعب ونقل الصورة كاملة بجميع وقائعها مباشرة عن طريق قنوات التواصل الاجتماعي حتى يعلم الجميع بتفاصيل الازمة و احتياجات المتضررين وطرق اغاثتهم و ايصال التبرعات المضمونه لهم.