+A
A-

المغرب بطل أفريقيا للمحليين للمرة الأولى في تاريخها

توج منتخب المغرب بلقب بطولة أمم أفريقيا للاعبين المحليين 2018 التي أقيمت في المغرب في نسختها الخامسة للمرة الأولى في تاريخها.

المغرب فازت في نهائي البطولة على نيجيريا بأربعة أهداف نظيفة على ملعب محمد الخامس في مدينة كازابلانكا.

زكريا حدراف سجل هدف أسود الأطلس الأول قبل نهاية الشوط الأول في الدقيقة 43 ليمنح المغرب التقدم في توقيت مهم.

باكاري جاساما، حكم المباراة، أشهر البطاقة الحمراء إلى بيتر إنيجي في الدقيقة 49 من زمن الشوط الثاني لتكمل نيجيريا المباراة بعشرة لاعبين، ما جعل أسود الأطلس تلتهم النسور الخضراء بثلاثة أهداف متتالية.

وليد الكرتي عزز تقدم المغرب في الدقيقة 61، وعاد حدراف لتسجيل هدفه الشخصي الثاني والثالث للمغرب في الدقيقة 64، واختتم أيوب الكعبي أهداف المباراة في الدقيقة 73.

 

المغرب ثأرت من هزيمة نيجيريا في الدور ربع النهائي لبطولة أمم أفريقيا للمحليين 2014 التي أقيمت في جنوب أفريقيا بنتيجة 4-3.

أيوب الكعبي مهاجم نهضة بركان المغربي، ذو ال24 سنة، واصل تألقه في البطولة وانفرد بلقب الهداف بعد تسجيل 9 أهداف في  6 مباريات.

المغرب تعيش فترة من التألق كرويا بعد النجاح في التأهل إلى كأس العالم روسيا 2018، وتتويج الوداد البيضاوي بلقب دوري أبطال أفريقيا 2017 وفوز منتخب المغرب ببطولة أمم أفريقيا للمحليين (المغرب 2018).

الكونغو الديمقراطية تحمل الرقم القياسي في التتويج بلقب بطولة أمم أفريقيا للمحليين برصيد لقبين في 2009 و2016، فيما توجت تونس وليبيا بلقب لكل فريق في 2011 و2014 على الترتيب.