+A
A-

ختام كأس شوامه للصقور بمسابقة ناصر بن حمد للصقور والصيد

تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، اختتمت منافسات كأس شوامه للصقور التي أقيمت ضمن مسابقة ناصر بن حمد للصقور والصيد.

وشهد اليوم الختامي الذي أقيم للملاك مشاركة واسعة من الملاك وسط منافسة مثيرة على المراكز الأولى.

وجاءت إقامة شوط شوامه بعد أن وجه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة اللجنة المنظمة العليا برئاسة السيد خليفة عبدالله القعود بإقامة شوط شوامه للصقور بعد فوز الإبل الخاصة بسموه بالمركز الأول في مهرجان جائزة المؤسس الملك عبدالعزيز للأبل التي أقيمت في المملكة العربية السعودية الشقيقة.

واستطاع المالك الصقار خالد عبدالعزيز الكعبي الحصول على المركز الأول في فئة الشواهين بزمن (26.020 ثانية)، المركز الثاني علي راشد المري بزمن (28.987 ثانية)، المركز الثالث خالد عبدالعزيز الكعبي بزمن (30.816 ثانية)، المركز الرابع صلاح محمد عبدالله بزمن (35.784 ثانية)، المركز الخامس طارق نبيل البلوشي بزمن (37.748 ثانية)، المركز السادس علي عبدالله جاسم الرميحي بزمن (40.214 ثانية)، المركز السابع عايض راشد عايض المري بزمن (54.629 ثانية).

الرميحي بطلاً لجيرات الشواهين

وفاز خالد عبدالله الرميحي بالمركز الأول في فئة جيرات الشواهين بزمن (22.991 ثانية)، المركز الثاني سلمان حمد النعيمي بزمن (24.091 ثانية)، المركز الثالث سالم سعد النعيمي بزمن (25.941 ثانية)، المركز الرابع فيصل ظافر الدوسري بزمن (25.948 ثانية)، المركز الخامس عبدالرحمن راشد المناعي بزمن (26.378 ثانية)، المركز السادس عبدالله عيسى أحمد بزمن (31.423 ثانية)، المركز السابع حمدان حمد راشد بزمن (32.709 ثانية)، المركز الثامن حمد ناصر البوسميط بزمن (34.819 ثانية)، المركز التاسع صالح فرحان سرور بزمن (36.236 ثانية).

فئة الحرار وجيرات الخلط

وفي فئة الحرار، فاز عبدالله مبارك خليفة السعيدي بالمركز الأول بزمن (27.758 ثانية)، المركز الثاني إبراهيم حمد حسن النعيمي بزمن (28.014 ثانية)، المركز الثالث فهد عاكف العنبر بزمن (28.565 ثانية)، المركز الرابع محمد سالم الهاجري بزمن (46.308 ثانية).

وفي فئة جيرات الخلط، فاز بالمركز الأول فراج محمد المري بزمن (32.713 ثانية)، والمركز الثاني جاسم محمد جاسم المهندي بزمن (33.578 ثانية).

خليفة القعود يؤكد الجاهزية للأيام الثلاثة المتبقية

تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، تبدأ اليوم فعاليات الأسبوع الثالث للبرنامج التعليمي للقناص الصغير المصاحبة لمسابقة ناصر بن حمد للصقور والصيد.

وسيقام الأسبوع الثالث على مدار 3 أيام، حيث يشارك في البرنامج عدد كبير من الأشبال.

ووزعت اللجنة المنظمة المشاركين على عدة مجموعات، حيث تحتوي كل مجموعة على مدربين من أجل تهيئة المشاركين بالتعلم على رياضات ركوب الخيل وركوب الإبل والصقارة والرماية وحديث المجالس والصيد بالسلوقي وكيفية العيش في البر والاعتماد على النفس.

وخصصت اللجنة المنظمة مدربين ذو كفاءة عالية مثل عبدالعزيز ذياب الرميحي وعمار الدوسري وخالد الرويعي وعبدالرحمن القاسمي وخالد الرميحي وسعيد السعدي وغيرهم.

من جانبه، أكد خليفة عبدالله القعود رئيس اللجنة المنظمة لمسابقة ناصر بن حمد للصقور والصيد أن اللجنة جاهزة لانطلاق الأسبوع الثالث، مشيراً إلى أن اللجنة حرصت على تهيئة الأجواء المثالية لكافة المشاركين بتوجيهات مباشرة من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الذي يقدم دعماً كبيراً للصقارين الصغار من أجل تحقيق الأهداف المرجوة من البرنامج التعليمي.

وأشار خليفة عبدالله القعود أن العديد من الأهداف تحققت في الأسبوعين الأول والثاني، مبيناً أن الأسبوع الثالث سيحتوي على العديد من البرامج المتنوعة للأشبال التي ستساهم بشكل كبير بحمل إرث رياضات الموروث الشعبي، مشيداً بجهود المدربين الذين يبذلون قصارى جهدهم من أجل إخراج كوكبة مميزة من الأشبال.

وأشار خليفة عبدالله القعود أن البرنامج التعليمي سيمتد حتى يوم الأربعاء القادم، حيث ستكون الأيام الثلاثة الحالية مليئة بالبرامج المتنوعة لاسيما أن اللجنة وزعت المشاركين على عدة مجموعات والجميع يعمل على قدم وساق من أجل تحقيق النجاح.

وسلط الاستوديو التحليلي الخاص بمسابقة ناصر بن حمد للصقور والصيد الذي يبث على قناة البحرين الرياضية الضوء على مسابقة مزاين ناصر بن حمد الثالث للصقور.

واستضاف البرنامج الذي قدمه المذيع المتألق نادر بن جخير، نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا رئيس لجنة الصقور محمد عايض المري، وحكام مسابقة مزاين ناصر بن حمد الثالث للصقور وهم الاماراتي بدر المنصوري والكويتي محمد الملا والبحريني مبارك إبراهيم البوعينين.

وتحدث نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا رئيس لجنة الصقور محمد عايض المري عن الدعم الكبير الذي تحظى به مسابقة ناصر بن حمد للصقور والصيد من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، مبيناً أن اللجنة المنظمة حرصت على تقديم أفضل الخدمات للمشاركين في مزاين ناصر بن حمد الثالث للصقور، وأشاد بالتنظيم المثالي من اللجنة المنظمة والمشاركة الواسعة من الصقار من داخل وخارج مملكة البحرين.

وأكد الحكم الاماراتي بدر المنصوري أن مسابقة مزاين ناصر بن حمد للصقور ظهرت بمستوى مميز ويؤكد المكانة المرموقة التي تمتاز بها المنطقة الخليجية برياضات الموروث الشعبي، مشيراً إلى أن المسابقة حققت نجاح كبير.

واتفق الحكم الكويتي محمد الملاك مع ما قاله بدر المنصوري من تحقيق نجاح كبير في المسابقة، مقدماً الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على حرصه بدعم رياضات الموروث الشعبي التي تحظى باهتمام كبير من قادة دول مجلس التعاون حفظهم الله ورعاهم.

وقال البحريني مبارك إبراهيم البوعينين أن المشاركة الواسعة من الصقارين والملاك في مسابقة مزاين ناصر بن حمد للصقور تؤكد المكانة المميزة التي تمتاز بها مملكة البحرين ودول مجلس التعاون في رياضات الموروث الشعبي، مشيداً بالتنظيم الرائع والتعاون الكبير من اللجنة المنظمة العليا برئاسة السيد خليفة عبدالله القعود، وأوضح أن هذه المشاركة الواسعة تؤكد نجاح المسابقة.

كما تطرق الاستوديو التحليلي للحديث عن شوط شوامه للصقور الذي أطلقه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وشهد مشاركة كبيرة من الصقارين والملاك.