+A
A-

محمد عادل إمام: سبب تأخر ظهوري الفني هو أبي!

في حضور النجمين محمد عادل إمام و أحمد فهمي بالمؤتمر الصحفي الذي عقد أثناء مهرجان دبي السينمائي الدولي مؤخرا، تم الإعلان عن اتفاق شراكة جديد بين شركتي "امبير إنترناشونل" و"سينرجي فيلمز"، حيث ستكون "سينرجي" الوكيل الحصرى لـ "إمبير إنترناشونل" عن الأفلام المصرية. ويجري التخطيط لعرض أفلام عديدة بما في ذلك فيلم "ليلة هنا وسرور"، بطولة محمد عادل إمام وياسمين صبري ومعدّ لإطلاقه في عيد الفطر.. الفنان الشاب محمد عادل أمام جلس مع الصحفيين، وكان هذا الحوار:

 

السؤال المعروف لك دائما، هل علاقات والدك الفنان الكبير سهل عملك اليوم؟

هذا سؤال كلاسيكي ومهم في الوقت نفسه، أنا أهتم بالعمل جدا اليوم، وما سأقدمه بعيدا عن بداية دخولي مع أبي، فأنا دقيق جدا في اختيار أعمالي طبقا لمعايير عدة من ضمنها المخرج وشركة الإنتاج، وأن كل عمل أقدمه أشعر وكأنه الأول، ولعل سبب تأخر ظهوري الفني هو أن أبي كان يخشى عليَّ من الشهرة وأنا صغير، وأمي كانت تخاف من أن أهمل دراستي، كما أن العالم العربي يكره فكرة التوريث عموما، وأعتقد أن تأخير فكرة ظهوري كانت أفضل بالنسبة لي، هكذا كان الحال إلى أول مشاركة فنية احترافية لي في مسلسل "كناريا وشركاه"، العام 2003، مع الفنان فاروق الفيشاوي، والفنانة لوسي، ولم يكن الدور كوميديا. ببساطة أني أبحث عن الاختلاف، ويعرض عليَّ أعمال كثيرة جدا، ولكني لم أجد نفسي فيها، وكوني ابن عادل إمام، فكل ما أفعله محسوب عليَّ وعليه، وهذا ما يجعلني أفكر كثيرا قبل الإقدام على أي عمل.

تحدثت منذ فترة للصحافة عن أنه أنت الأحق بتقديم السيرة الذاتية لوالدك؟

صحيح لو أن هناك سيرة ذاتية لعادل إمام، فإنه أجدر من يقوم بها؛ لأنني أكثر فنان عشت مع عادل إمام، وأعرف حياته وفنه، بخلاف أي ممثل آخر، فمشوار عادل إمام بداية من مشيه من الجيزة وحتى مدينة نصر، حتى وصوله إلى المكانة التي يشغلها الآن، حياة مليئة بالأحداث، وأنا شاهد عليها، ولا يحق لأي أحد أن يلعب هذا العمل غيري.

 

انتشرت الكثير من الشائعات في الفترة الماضية عن زواجك؟

يضحك.. يعني لو سأرتبط وأتزوج أول من يعرف هم انتم! أما تلك الأخبار التي انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن زواجي السري من فتاة خارج الوسط الفني، فأنا أنفيها تماما، وأؤكد أنني لم أتزوج، وقال مازحا: "لو عندكم عروسة أنا فاضي"، وأكد أنه سمع تلك الأخبار أيضا من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، ولا يعرف المصدر خلف تلك الأخبار، وأنها غير صحيحة أبدا!

لماذا هاجمت نقاد مسلسلك الرمضاني الأخير "لمعى القط"؟

أولا هم نقاد "فشلة"، ووأضح أن نجاحي حارق دم بعض النقاد "الفشلة" الذين دائما يهاجمون أبي؛ لكي يصلوا للشهرة، "المسلسل مكسر الدنيا" وفقاً للقنوات نفسها، وكل تقارير تؤكد نسب المشاهدة وكمية الإعلانات التي لم تحدث من ذي قبل.

 

حدثنا عن جديدك؟

استعد لسباق الموسم السينمائي المقبل في عيد الفطر المبارك مع فيلم "شمس وقمر"، وهو من إخراج رامى إمام الذي أعمل معه مجددا بعد غياب كبير، حيث كان آخر عمل سينمائي جمعني معه كان فيلم "حسن ومرقص" مع عادل إمام وعمر الشريف في العام 2008.

وهناك أيضا فيلم سينمائي جديد بعنوان "لص بغداد" مع المنتج تامر مرسي ومع الفنانة ياسمين صبري، ومن المتفق عليه أن يبدأ تصوير "لص بغداد" بعد شهر رمضان على أن يبدأ فريق العمل التحضيرات الأولية للفيلم استعداداً لبدء التصوير بعد الانتهاء من التعاقد مع باقي الفنانين المشاركين في الفيلم، والفيلم من تأليف تامر إبراهيم وإخراج أحمد خالد موسى.