+A
A-

قائد مستشفى الملك حمد يثمن دعم المبرة الخليفية

وقع كلا من مستشفى الملك حمد الجامعي ومؤسسة المبرة الخليفية يوم الأحد الموافق 4 فبراير 2018 اتفاقية تعاون مشترك لعلاج " حالات الصمم " لمرضى المستشفى من خلال زراعة قوقعة صناعية.

حيث قام بتوقيع الإتفاقية كلا من اللواء طبيب الشيخ سلمان بن عطية الله آل خليفة قائد مستشفى الملك حمد الجامعي وسمو الشيخة زين بنت خالد بن عبدالله آل خليفة رئيس مجلس أمناء مؤسسة المبرة الخليفية بحضور مجموعة من مدراء الأقسام.

و تنص اتفاقية التعاون على قيام الطرفين باختيار المرضى المستحقين للدعم من خلال لجنة مشتركة , على أن تقوم المؤسسة بتغطية تكاليف المرضى الذين تم اختيارهم. ويقدر قيمة الدعم المقدم من المؤسسة بحوالي 32 ألف دينار سنويا.

وأعرب الشيخ سلمان بن عطية الله آل خليفة عن جل شكره وتقديره للدعم الذي تقدمه مؤسسة المبرة الخليفية للمستشفى وحيث أن المؤسسة سباقة في دعم المبادرات الإنسانية والخيرية. وشجع اللواء سلمان آل خليفة المؤسسات الخيرية وغيرها على دعم المبادرات الانسانية في مجال العلاج والصحة لما لها من أثر إيجابي كبير على المرضى

وأشارت سمو الشيخة زين بنت خالد آل خليفة أن إنطلاقا من دور مؤسسة المبرة الخليفية لترسيخ وتفعيل القيم الإيجابية والتي تعمل من أجلها، فقد تم توقيع اتفاقية التعاون مع المستشفى والذي بدوره يدعم المواطن ويشجعه على إدراك إمكانياته الكاملة ليصبح عضوا منتجا وفاعلا في المجتمع.

وأكدت الدكتورة هبة الريفي رئيس قسم الأنف والأذن والحنجرة أن هذا الدعم يعتبر مبادرة إنسانية نبيلة من قبل مؤسسة المبرة الخليفية تحت رعاية سمو الشيخة زين بنت خالد آل خليفة. وأن هذا الدعم سيمكن المرضى معدومي السمع بسبب تشوه أو تضرر قوقعه الأذن من القدرة على السمع , مما له أثر كبير على حياة المرضى.