+A
A-

آل سنان يرفع إلى وزير "الأشغال والبلديات" مطالب المحرق الخدمية

أفاد رئيس مجلس المحرق البلدي محمد بن عبدالله آل سنان أنه رفع إلى سعادة وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عشرات الطلبات الخدمية المتعلقة بمحافظة المحرق وذلك خلال اللقاء التنسيقي الذي تم يوم الأحد الموافق 28 يناير 2018.

وقال آل سنان: من أهم المواضيع التي ناقشناها تفعيل مواقع حفظ السيارات المهجورة لما تشكل من خطورة أمنية وبيئية واحتلالها مواقف وساحات عامة، حيث أن بعض الحالات تتعلق بسيارات مسروقة قد تحتوي على مواد مشبوهة وغامضة.

متابعاً أنه طرح مشكلة عدم اعتماد بعض الشوارع التجارية رسمياً، فهل يعقل أن يكون 95% من الشارع تجارياً ثم يحرم منزل واحد أو اثنين من حقهم في استغلال مساكنهم تجارياً بحجة أنه لم يتم اعتماد الشارع تجارياً في الجريدة الرسمية؟ كما أن مشروع المجمعات التجارية الصغيرة (بلوكات) غير قابل للتطبيق في بعض مناطق المحرق القديمة، ويتعين على الوزارة اعتماد الطلبات التي تحقق الشروط المعتمدة وتحظى بتأييد الأهالي.

وطرح رئيس المجلس مستقبل الاستثمار في المملكة وجهود البلديات في هذا الصدد، وقد دفع المجلس بإنشاء مجمعين تجاريين أحدهما في موقع مشتل هورتي (الدانة) في منطقة الدير، والآخر هو النخيل بلازا المقرر إنشاؤه في الأرض الملاصقة لبلدية المحرق والتابعة لها.

كما طرح آل سنان تطورات محاربة ظاهرة الكلاب الضالة التي تصير قلق المواطنين ولا سيما حينما تتجه إلى المزارع وإلى الحدائق والشوارع العامة والفرجان وقد تتحول إلى ظاهرة يصعب التخلص منها كلما تكاثرت سنة بعد سنة، مكرراً مقترحه بتصدير هذه الحيوانات إلى الدول الراغبة فيها مما يجنب المملكة تكاليف التعقيم والرعاية والإطعام.

مواصلاً: كذلك تحدثنا عن ضرورة توفير أكياس النظافة طوال العام، حيث تحصل انقطاعات في توفير هذه الخدمة الضرورية للمواطنين بين الفينة والأخرى، مما يهدد البيئة العامة للمملكة ويخل بالنظام البلدي، وفي سياق متصل كررنا طلبنا بإنشاء جيوب لحاويات النظافة للاستفادة من المساحات وعدم شغر الموقف أو الطريق العام، حيث أثبت هذه العمل نجاحه في بعض المواقع.

كما تمت مناقشة قائمة تجمع مياه الأمطار في الدائرة الثانية التي يمثلها رئيس المجلس، حيث قدم أكثر من نقطة صرف مياه أمطار بحاجة إلى صيانة وتنظيف وقد باشرت الوزارة هذا العمل على الفور بدون أي تأخير.

وناقش رئيس المجلس أيضاً تطوير كراج البلدية الذي يعتبر من المرافق البلدية الهامة في الدائرة الثانية بالمحرق وذلك لاستثماره وبناء مواقف متعددة الطوابق على جزء منه، وذلك استكمالاً لجهود المجلس الأسبق الذي كان قد طرح الموقع للاستثمار وفاز به أحد المستثمرين غير لم يباشر العمل فيه إلى أن انتهت مدة العقد.

وبشأن حديقة الكازينو فقد طلب آل سنان تطويرها بصفة شاملة، وإنشاء ملعب كرة قدم آخر لخدمة أكبر عدد من شباب المنطقة، وتسوير الملعب الحالي. متسائلاً إلى متى سيظل مشروع تطوير الشارع المحاذي للكازينو حبيس الأدراج؟ فقد مرت سنتين منذ أن وعدتنا الوزارة بتنفيذ رؤيتنا المتمثلة في جعل الطريق ذا مسارين اثنين بدل المسار الواحد، ناهيك عن إيجاد مواقف سيارات جانبية.

ومن المواضيع الأخرى التي طالب بها آل سنان: ضرورة صيانة المنشآت والحدائق دورياً مع توفير الحراسة الكافية لحمايتها وتفعيل الكاميرات الأمنية، ومحاربة ظاهرة العمالة العازبة في الفرجان، ووضع لافتات نظافة تنبه بعدم إطعام الطيور بشكل خاطئ في الميادين العامة، وهدم البيوت الخطرة القديمة تحسباً من سقوط جدرانها بسبب الأمطار.