+A
A-

تويوتا كامري 2018.. بتغييرات جذرية رائعة

تحتفي تويوتا كامري 2018 الجديدة، والتي وصلت البحرين بمعلم جديد يزيد من من شعبيتها لدى الشباب التواق للمرح، يتمثل بنظام دفع جبار بمحرك سداسي الأسطوانات بسعة 3.5 لترات تحت اسم كامري غراند. ويقترن محركها سداسي الأسطوانات الذي ينتج قوة ممتازة تبلغ 298 حصاناً، بناقل حركة أوتوماتيكي ثماني السرعات، ويسهم نظام (D-4S) لحقن الوقود في ترشيد الاستهلاك ليقترب من معدل استهلاك المحرك الأصغر سعة 2.5 ليتر.

حصل الجيل الثامن من تويوتا كامري على تغييرات جذرية في التصميم من الداخل والخارج، بداية بمنصة تويوتا الجديدة TNGA التي ستعطي أداء ممتعا ورياضيا، وتقول الشركة اليابانية بأن كامري الجديدة هي الأكثر تطورا في تاريخ سيارات تويوتا، وتم تمديد قاعدة العجلات بمقدار 5.8 سم وتخفيض زيادة السقف بمقدار 2.5 سم، كما أصبح مستوى المقاعد أكثر انخفاضا من السابق، وهي تظهر بتصميم أنيق جذاب يبرز فيها الشبك الأمامي كبير الحجم يعلوه شبك صغير يضم شعار تويتا ومصابيح أمامية كبيرة الحجم ملتفة إلى الجانبين، وأنوار أمامية (LED) للإضاءة المنخفضة، وأنوار نهارية DRL، ومن الخلف يبرز جناح صغير الحجم مدمج في حقيبة الأمتعة ومصابيح كبيرة تنساب كثيرا إلى الجوانب.

قامت تويوتا بتغيير تصميم المقصورة الداخلية لكامري الجديدة لتصبح متمحورة حول السائق، فالكونسول جميل ويميل قليلا باتجاه السائق وعجلة القيادة رياضية يمكن من خلالها التحكم بعدد من الأنظمة إضافة إلى مقبض أنيق لناقل الحركة، مع توفر أماكن متعددة للتخزين في جميع أرجاء المقصورة، كما زودت تويوتا الجيل الثامن من كامري بمجموعة من أنظمة السلامة المتطورة مثل: نظام (ABS) المانع لانغلاق المكابح، ونظام (BA) لمساعدة المكابح، ونظام التحكم بثبات المركبة VSC، ونظام المساعدة على صعود المرتفعات، ونظام التحذير قبل الاصطدام، ونظام استشعار المشاة، ونظام مثبت سرعة ديناميكي ذكي، ونظام التنبيه والمساعدة عند الخروج من المسار، ووسائد هوائية أمامية للسائق والراكب الأمامي ومثبت سرعة، ومكيف أمامي بتحكم يدوي، ومقابض أبواب خارجية ملونة، وجهاز فتح الأبواب عن بُعد، ومرايات جانبية كهربائية بلون السيارة مزودة بإشارات انعطاف قابلة للطي، وغير ذلك من التجهيزات التي أصبحت تميز كامري الجديدة موديل 2018، والتي من المحتمل أن تعزز مركزها في الأسواق وخصوصا في فئتها.

وللمرة الأولى في الأسواق الخليجية تتوفر كامري الجديدة بـ 3 محركات الأول سعة 2.5 ليتر بأربع أسطوانات يولد قوة 204 أحصنة، والثاني سعته 3.5 ليترات بست أسطوانات يعمل بنظام التوقيت المتغير الذكي للصمامات، وهو يولد قوة تصل إلى 297 حصانا، ويعمل هذان المحركان مع ناقل حركة آلي بثماني سرعات، كما ستتوفر أيضا بمحرك هايبرد الأكثر كفاءة ذو الـ 2.5 ليتر، وسيعمل هذا المحرك مع ناقل حركة جديد CVT متغير باستمرار.

طرحت تويوتا كامري لأول مرة في الخليج في العام 1993 واستمرت في كونها سيارة السيدان الأقوى والأفضل. واستطاعت كامري أن ترسخ قيمتها وأهميتها وسمعتها حول العالم، فهي ببساطة متميزة بكل شكل ممكن مع أعلى حصة سوقية في سوق السيارات متوسطة الحجم في دول الخليج. إن سائقي سيارة كامري أشخاص أوفياء ويعرفون معنى الجودة لذلك يقومون بشرائها مرة تلو الأخرى.

استطاعت السيارة أن تبني لنفسها حضورًا لا يمكن زعزعته في سوق سيارات السيدان متوسطة الحجم - في الشرق الأوسط وحول العالم - لتبيع اكثر من 15 مليون سيارة حول العالم.