+A
A-

جامعة العلوم التطبيقية تسلط الضوء على الطرق الحديثة بالتعليم

دعا رئيس جامعة العلوم التطبيقية الأستاذ الدكتور غسان عواد أعضاء هيئة التدريس بالجامعة إلى ضرورة التنويع في الأساليب المتبعة بتقديم المحاضرات، من أجل زيادة التفاعل بين المدرس والطلبة، وتحقيق زيادة المشاركة الإيجابية للطالب في العملية التعليمية.

جاء ذلك على هامش  فعاليات مؤتمر التعليم الجيد بنسخته الثانية الذي أقامته الجامعة مؤخراً بمشاركة نخبة من أساتذة الجامعة حيث استعرض المشاركون عدد  من المواضيع كل حسب تخصصه بهدف التعريف بالطرق الحديثة للتعليم والمحتوى المثالي للمحاضرة المثالية والتأكيد على أهمية خلق ثقافة التميز التدريسي في الجامعة. 

وصرّح رئيس الجامعة أن المؤتمر يهدف إلى إيضاح الأساليب العلمية الحديثة للتعليم المتطور ضمن فلسفة التعليم الحديث، التي تجعل المتعلم محور العملية التعليمية من خلال توزيع الطلاب على مشاريع تعليمية وبحثية وحثهم على البحث والاستقصاء  للحصول على المعلومة ، مبينا ان المؤتمر  سلط الضوء على استخدام الطرق العلمية في ترجمة الأسلوب التعليمي الحديث ، وآليات تطوير الأداء الأكاديمي والبحث العلمي وتعزيز قدرة الجامعة على تحقيق معايير ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي.

وأكد الأستاذ الدكتور غسان عواد أن هذا المؤتمر يأتي في إطار الخطوات التي تقوم بها الجامعة  لتطوير العملية التعليمية بما يتناسب مع التطورات العالمية واحتياجات سوق العمل، مشدداً على أهمية مخرجات هذا المؤتمر في تطوير مستوى خريجي الجامعة وتحقيق معايير الاعتمادية التي تسعى الجامعة للحصول عليها لأهميتها  ومردوداتها على الجامعة.

ويهدف المؤتمر إلى مشاركة الخبرات الجيدة بين أساتذة الجامعة، والتعرف على احتياجات تطوير الهيئة الأكاديمية، بما يسهم في تعزيز مخرجات العملية التعليمية وينعكس بشكل إيجابي على الطلبة في الغرفة الصفية.