+A
A-

ميركاتو الكالتشيو.. الأدنى في 5 سنوات

كان إنفاق الأندية الإيطالية في دوري الدرجة الأولى، الأدنى لها في 5 سنوات خلال سوق الانتقالات الشتوية، التي أقفلت منتصف ليل الأربعاء حتى أنها قدرت بأقل 10 مرات من نظيرتها الإنجليزية.

وأنفقت الأندية الإنجليزية 430 مليون جنيه إسترليني (حوالي 492 مليون يورو) أي أقل بقليل من ضعف الرقم القياسي السابق (225 مليون جنيه) بحسب ما أعلنت شركة ديلويت، أما الأندية الإيطالية فأنفقت حوالي 50 مليون يورو.

لكن أندية المقدمة في إيطاليا وتحديدا يوفنتوس بطل الموسم الماضي وروما (كلاهما لا يزال ينافس في دوري أبطال أوروبا)، بالإضافة إلى إنتر ميلان، لاتسيو، ميلان ونابولي، قررت عدم التعاقد مع أسماء كبيرة في منتصف الموسم.

وتعاقد إنتر ميلان مع ليساندرو لوبيز من بنفيكا ومع رافينيا من برشلونة، في حين حصل روما على خدمات المدافع جوناثان سيلفا بالإعارة من سبورتينغ لشبونة.

في المقابل، أبرمت الأندية الإيطالية صفقتين كبيرتين من الناحية المادية بتخلي جنوى عن مهاجمه الصاعد بييترو بيليغري (16 عاما) إلى موناكو مقابل 25 مليون يورو، في حين تخلى روما عن مدافعه إيمرسون بالمييري لصالح تشلسي مقابل 29 مليون يورو.

وقال المدير الرياضي في نادي روما الإسباني مونشي: "قمنا ببيع ما نحتاج إليه. فتخلينا عن إيمرسون الذي خاض مباراة واحدة إلى تشلسي وهذا يؤكد النوعية الموجودة في الفريق".

وكان ساسوولو أكثر الأندية إنفاقا بمبلغ زهيد هو 8 ملايين يورو، حيث تعاقد مع 11 لاعبا يليها فيورنتينا وكالياري ثم بيسكارا وبريشيا من الدرجة الثانية.

وجاء الدوري الإسباني في المرتبة الثانية في أوروبا من حيث الإنفاق وراء إنجلترا، بمبلغ 271 مليون يورو، بينها صفقة انتقال البرازيلي فيليبي كوتينيو من ليفربول إلى برشلونة مقابل 160 مليون يورو.