+A
A-

"العوضي" يؤكد على جاهزية وزارة الصحة لدعم النشاطات الرياضية بالبحرين

اجتمع الدكتور محمد أمين العوضي الوكيل المساعد لشئون المستشفيات بوزارة الصحة صباح يوم الثلاثاء الموافق 30 يناير 2018م بمكتبه بديوان الوزارة، برئيس نادي المارشالز السيد فايز رمزي فايز والدكتور أمجد عبيد رئيس الفريق الطبي بالاتحاد البحريني للسيارات وكذلك بأعضاء الفريق الطبي المعتمد بحلبة سباقات الفورمولا واعضاء لجنة سباقات الفورملا1 بوزارة الصحة.

وفي بداية اللقاء أكد الوكيل المساعد لشئون المستشفيات على جاهزية وزارة الصحة لدعم مختلف النشاطات الرياضية بالبحرين وتقديم الخدمات الصحية اللازمة من خلال رفدها بالكوادر والتجهيزات الطبية، مشيرا إلى أن مملكة البحرين اثبت للجميع كفاءتها وجاهزيته لتغطية أحد أهم الفعاليات الرياضية في العالم والتي تخضع لمراقبة دقيقة من قبل الاتحاد الدولي للسيارات (FIA)، وجاهزية الكوادر العاملة التي تبذل جهود جبارة من خلال الفرق الطبية المشاركة سنويا في سباقات الحلبة. وأكد الدكتور "العوضي" على أن لجنة سباقات الفورملا 1 بوزارة الصحة تبدأ استعداداتها لهذه الفعالية قبل الحدث بـ 6 أشهر، حيث تتم المراسلات بين وزارة الصحة والاتحاد البحريني للسيارات، ويتم تكثيف التدريب للكوادر العاملة حتى بدء فعاليات السباق.

وخلال الاجتماع تم التطرق إلى دور وزارة الصحة في حلبة البحرين في السنوات السابقة، وتم اطلاع الاعضاء عما تم من مراسلات بخصوص توفير الموارد والقوى العاملة لتغطية السباق،

وشرح مواقع العيادات الطبية وتوزيع الفرق الطبية على انحاء الحلبة ودورهم ومخطط الحلبة لعام 2018م. إلى ذلك تم حصر وتجهيزات كل الفرق الطبية التي سوف تشارك في سباق الفورمولا واحد والمكونة من 200 مشارك من أطباء وممرضين وفنيين من مختلف التخصصات.

وأختتم المجتمعون لقائهم بالإشادة والتأكيد على رفع مستوى الأداء بما تتطلب احتياجات السباق، مشيرين إلى فخر مملكة البحرين بسواعد أبنائها وحرصهم على رفع اسم البحرين عاليا من جميع النواحي، حيث أن تنظيم سباقات الفورملا1 هي أحد الإنجازات التي تحتسب لأبناء المملكة وذلك لتفانيهم وحرصهم على الارتقاء باسمها عاليا.