+A
A-

الجودر يشيد بمبادرة وزير الداخلية لتعزيز المواطنة

أشاد عضو لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني النائب محمد الجودر بمبادرة وزير الخارجية الرامية لتعزيز المواطنة لدى البحرينيين، والتي تركز على خمسة عناصر (التشريعات والأنظمة- المناهج والمقررات-المطبوعات- حملات العلاقات العامة - وبرامج الانتماء)، منوها في ذات الوقت، بالإعلان عن جائزة سنوية من وزارة الداخلية لأفضل عمل لتعزيز الولاء والمواطنة وترسيخ قيم الوطنية والانتماء.

وأيد الجودر في بيان له ما قاله وزير الداخلية بشأن شهداء الوطن الذين يضحون بدمائهم فداء عن البحرين، قائلا: "فعلا إن استشهاد الاوفياء والأحبة هو أثقل أمر على صدورنا جميعا".

وتابع بالقول: إنني أشد على يد وزير الداخلية في تعزيز وترسيخ مبادئ المواطنة، لأن الولاء للوطن المحب لأبنائه من أبرز الواجبات التي يجب ان يتصف بها كل بحريني في هذه الأرض الطيبة، وما يقابل هذا الولاء هو الخيانة المكروهة في كل الأوطان، حيث يبيع أبناء الوطن عن جهل أو عن قصد هويتهم الوطنية ويستبدلون تراب الوطن الغالي بما يضر مصالح الوطن ويشوه حقيقته ويحط من إنجازاته.

وأردف الجودر ان حبنا للوطن يجب ان يعلو على كل حب بعد عبادة الله سبحانه وتعالى، فحب الوطن هو مرضاة للخالق، والأرض أم تمنح قلبها لأبنائها ووالد يمنحنا هويتنا الوطنية.

 وفي هذا الصدد، أشاد الجودر بمضامين كلمة وزير الخارجية التي ألقاها أمس أمام كوكبة من الوطنيين، مقدرا جهود وزارة الداخلية في حماية البحرين من المؤامرات الخارجية، وعصابات التفجير والاغتيالات التي تحاول بين الفينة والأخرى تنفيذ أجندات إرهابية تابعة للخارج، داعيًا المولى عز وجل ان يحفظ البحرين وأن يسدد على طريق الصحة والخير خطى القيادة ويجعلها ذخرا وسندا للمواطنين والمقيمين.