+A
A-

وزير الاشغال ردا على الحمادي: لا وقف لتراخيص البناء بالمحرق

افاد وزير الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف ان المحافظة على المناطق القديمة مدرج ضمن خطط الوزارة من خلال إعادة تصنيف تلك المناطق بما يتلائم مع طبيعتها وبما يحافظ على النسيج العمراني للبيوت السكنية فيها وفق اصدار تراخيص البناء الاستثمارية فيها والمتمثلة في الشقق السكنية والتي يترتب عليها زيادة الاختناقات المروية والضغط على الخدمات في المنطقة.

جاء ذلك ردا على سؤال النائب إبراهيم الحمادي للوزير حول خطط الوزارة لتطوير لمناطق القديمة في الدائرة الثانية في محافظة المحرق.

وذكر خلف ان مشاريع الوزارة في الدائرة الثانية بمحافظة المحرق تتمثل في برنامج مشاريع صيانة الطرق وتشمل إعادة انشاء طرق مجمع 203 ومجمع 206 و205 اما برنامج مشاريع الطرق المستقبلي فتشمل توسعة 3 مسارات على شرع الغوص من شارع 9 الى شارع المطار وتوسعة 3 مسارات على شارع المطار وتطوير طريق اللؤلؤ.

في حين تشمل برنامج مشاريع صيانة الطرق المستقبلية صيانة طرق مجمع 222 وإعادة تأهيل طرق مجمع 221 وإعادة رصف وتأهيل طرق مجمع 209.

واكد خلف بانه لا يوجد وقف لتراخيص البناء في الدائرة الثانية انما تم إيقاف اصدار تراخيص الشقق السكنية فيها فقط وذلك بموجب توصية المجلس البلدي.

وأوضح ان جميع الجهات الحكومية ملزمة بأخذ تراخيص البناء قبل مزاولة العمل والشروع في اعمال البناء على الموقع بما فيها وزارة الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني وفي حالة وجود أي اعمال انشائية غير مرخصة يتم التعامل معها وفقا لأحكام قانون تنظيم المباني.