+A
A-

رئيس مجلس النواب: مؤتمر نيابي حول ميثاق العمل الوطني

برعاية سامية من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، يقيم مجلس النواب بالتعاون مع المعهد الدولي للسلام مؤتمر نيابي، تحت شعار: ((ميثاق العمل الوطني.. آفاق المستقبل، والتنمية المستدامة والسلام))، وذلك بمناسبة الذكرى السنوية لميثاق العمل الوطني في شهر فبراير المقبل.

وبهذه المناسبة عبر معالي السيد أحمد بن إبراهيم الملا رئيس مجلس النواب عن بالغ التقدير وعظيم الامتنان للرعاية الملكية السامية للمؤتمر النيابي بمناسبة ذكرى ميثاق العمل الوطني، والذي يأتي استذكاراً للمرحلة الوطنية الهامة في تاريخ مملكة البحرين، والإجماع الشعبي الذي يعكس التفاف شعب البحرف خلف قيادته وتوحد الإرادة نحو التطور والرقي والازدهار .

وأكد معالي رئيس مجلس النواب على أن مجلس النواب يعد ثمرة من ثمار ميثاق العمل الوطني والمشروع الإصلاحي الذي دشنه جلالة الملك المفدى، وأن مجلس النواب كان ولا يزال يعمل بكل جهد من خلال تنفيذ العديد من الفعاليات والبرامج والمشاريع التي تدعم وتعزز أثر ومكتسبات المشروع الاصلاحي لجلالة الملك حفظه الله ورعاه على الحياة الديمقراطية والمعيشية ولن يألوا جهدا في مواصلة نشر المعرفة النيابية وتثبيت نجاح التجربة البرلمانية في مملكة البحرين على الصعيد المحلي والدولي.

ويأتي هذا المؤتمر ليلقي الضوء على مرحلة مهمة من مراحل بناء الوطن والعمل الوطني عبر العديد من المحاور والجلسات ذات البعد التاريخي والمنظور الإستراتيجي لميثاق العمل الوطني إنطلاقا من المشروع الاصلاحي الرائد لجلالة الملك حفظه الله ورعاه وثماره التى نشهدها الْيَوْمَ.

ومن المقرر أن يشارك في المؤتمر عدد من كبار الشخصيات والمسئولين المشاركين في صياغة ميثاق العمل الوطني ومتحدثين من خارج مملكة البحرين، وأعضاء السلطة التشريعية، وسيتم توجيه الدعوات لأعضاء اللجنة العليا لميثاق العمل الوطني، والفعاليات السياسية والإعلامية والمجتمعية في البلاد، كما وسيتم تشكيل لجان تنفيذية وفنية لإعداد وتنظيم المؤتمر، بما يتناسب والرعاية الكريمة لجلالة الملك حفظه الله ورعاه ومكانة ميثاق العمل الوطني لمملكة البحرين.