+A
A-

"ألبا" يستعيد قوته أمام "بابكو" ويقترب أكثر من لقب دوري الشركات الكروي

حافظ ألبا على صدارته لمسابقة دوري الشركات والمؤسسات لكرة القدم بعد فوزه الكبير على بابكو بأربعة أهداف لهدف. في المباراة التي جمعتهما أمس في افتتاح مباريات الأسبوع السادس. وأقيمت المباراة على ملعب نادي بابكو بعوالي. ورفع ألبا رصيده إلى 14 نقطة في صدارة المسابقة ومعززاً حظوظه في نيل اللقب، إذ يحتاج إلى نقطة واحدة فقط في الأسبوع الأخير ليتوج رسمياً. فيما بقى رصيد بابكو عند 9 نقاط وفقد حظوظه في المنافسة.

وتجاوز ألبا نتيجة التعادل السلبي مع جيبك في الأسبوع الماضي والتي كادت تربك حساباته،إذ لم تأثر على معنويات وحماس اللاعبين الذين قدموا مباراة كبيرة تعكس خبرتهم وقدرتهم على التعامل مع هذه الظروف بقيادة مدربهم البارع محمد عدنان الذي نجح في بث الروح من جديد للاعبين، ودخل اللقاء بأسلوب متوازن مع أفضلية هجومية في الضغط والاعتماد على الأطراف ليتقدم الفريق بهدفين بواسطة مسعود قمبر عند الدقيقة "18" وعيسى البري عند الدقيقة "23". وتأثر لاعبين بابكو من هذه النتيجة وأربكت حساباتهم وقد حاول الجهاز الفني بقيادة محمود عبدالرحمن إعادة التوزان إلى الفريق وتقليص النتيجة قبل انتهاء الشوط الأول وقد تحقق ذلك عن طريق ركلة جزاء نفذها بنجاح عبدالنبي مكي عند الدقيقة "32". لينتهي الشوط الأول بتقدم ألبا بهدفين لهدف.

وبدأت الحصة الثانية سريعة إلى ألبا الذي سجل هدفان ضاعف بهما النتيجة، إذ سجل الهدف الثالث عيسى إبراهيم عند الدقيقة "47"، والمتألق مسعود قمبر عند الدقيقة "49".

وقد بان التأثر المعنوي على لاعبين بابكو جراء الهدفان السريعان اللذين دخلا مرماهم، إذ تراجع الأداء، في الوقت الذي لعب ألبا بأريحية حافظ على النتيجة وحقق انتصار ثمين للغاية جعله أقرب من أي وقت مضى لتحقيق اللقب.