+A
A-

الشيخة مي تستقبل الفنان العالمي آدم حنين

استقبلت معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار في مكتبها اليوم الاثنين الموافق 15 يناير 2018م بالفنان التشكيلي العالمي والنحات المصري آدم حنين. ويرأس الفنان آدم حنين فخرياً الدورة السادسة من سمبوزيوم البحرين الدولي للنحت والذي يقام حالياً في الساحة الخلفية لمتحف البحرين الوطني ويحتفي بالمحرق عاصمة للثقافة الإسلامية لعام 2018م.

وقالت معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة إن مملكة البحرين تعتز بالمنجز الحضاري الذي حققه الفنان، مشيرة إلى أن المبدعين هم أكثر من يروّج لصورة الأوطان العربية وثقافاتها المختلفة. وأوضحت معاليها أن هيئة الثقافة تنظّم سمبوزيوم البحرين الدولي للنحت تأكيداً على أهمية هذا النوع من الفنون ودوره في تخليد الذاكرة الإنسانية ونقلها للأجيال القادمة، إضافة إلى عمله على تعزيز التبادل الثقافي ما بين البحرين والشعوب الأخرى.

بدوره أشاد الفنان آدم حنين بالحراك الثقافي البحريني وباهتمام هيئة البحرين للثقافة والآثار بالفنون التشكيلية. وأعرب عن سعادته لترأس سمبوزيوم البحرين الدولي للنحت في نسخته السادسة، قائلاً إنه سيعمل على وضع خبراته المتراكمة وطاقته الكاملة من أجل إنجاحه ودعم الفنانين المشاركين فيه من كافة أنحاء العالم.