العدد 3359
الإثنين 25 ديسمبر 2017
banner
سمو الشيخ عيسى بن علي : حب الوطن ليس بالشعارات
الإثنين 25 ديسمبر 2017

معان كثيرة وعظيمة ربما نعجز عن تفريعها من العنوان الرئيس لحب الأوطان، ولربما عجزنا أكثر عن تفريع مضامينها، فالوطن أغلى ما نملك، وهو المفدى بالغالي والنفيس، وكم كانت كلمة رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة في مهرجان “قائد وشعب.. فرحة وطن”، الذي أقيم تحت رعاية سموه يوم 14 ديسمبر 2017 في مدينة حمد بالتعاون بين المحافظة الشمالية وجمعية مدينة حمد الخيرية ودار عبدالرحمن كانو لرعاية الوالدين.

إن الأهمية المستخلصة والعبر المثمرة عن الاحتفال بالأعياد الوطنية في ظل تحقيق إنجازات ومكتسبات حضارية عظيمة في شتى الميادين تتميز بالشمولية والتكامل في جوانبها التنموية والبشرية، كما وصف سموه في كلمته الموجزة والعميقة، تشكل بحق ملحمة بناء وطني لتشييد صروح هذه البلاد الغالية وإعلاء شأنها. لا يمكن بأي حال من الأحوال أن تكون أعيادنا الوطنية تأخذ الجانب الكرنفالي الاحتفالي وحسب، ثم تمضي هذه الأيام الجميلة الجليلة لتعود في العام المقبل في ذات الموعد، دونما أن تترك أثرًا إيجابيًا في نفوسنا كمواطنين، مسؤولين وعامة، لنصيغ أسلوبنا، كل حسب موقعه، لرد الجميل لهذا الوطن، وكم لاقت عبارة سموه صدىً كبيرًا ومؤثرًا في النفوس حين أكد أهمية أعيادنا الوطنية لا سيما بالنسبة لفئة الأطفال والناشئة والشباب، فسموه أصاب بالقول إن هذه المناسبة “مصدر اعتزاز وفخر كونها تعزز الانتماء الوطني وتنمي قيم المواطنة الحقة لدى الشباب والناشئة، كما من شأنها أن تبرز قيم الولاء لهذا الوطن العزيز؛ ذلك لأن حب الوطن والاعتزاز به والفخر بالانتماء إليه ليس بالشعارات فقط ولكن بالاجتهاد في العمل والإيمان بأهمية تحمل المسؤولية والعطاء ورد الجميل للوطن، والاستعداد الدائم للتضحية بالغالي والنفيس من أجل صد أي عدوان يهدد استقراره”.

إننا جميعًا كأسرة في البيت البحريني، من كل المذاهب والطوائف الانتماءات، ونقدس بلادنا وقيادتنا وشعبها.. يملأ عشق تراب الوطن وهواءه ونخيله وبحاره وكل ذرة فيه أرواحنا ويسري في دمائنا، وكلما وقفنا أمام رد ولو جزء جميل من أفضاله علينا عرفانًا وإجلالًا فإننا نعجز!

إلا أن عبارة سمو الشيخ كانت من الأهمية بمكان بحيث نسعى جميعًا لأن يكون حب الوطن هاجسًا يتجدد في أعيادنا الوطنية، ثم يستمر معنا يومًا بيوم، ليترجم تجديدًا للعهد والولاء والعطاء والفداء للوطن، والعمل على رفعته لتبقى رايته عاليةً خفاقة.. فكل عام وبلادنا وقيادتنا وشعبنا في خير وسلام ونهضة وتقدم.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية